القبض على مالك العقار المائل في الإسكندرية.. واستدعاء مسئولي الحي - بوابة الشروق
الأحد 26 سبتمبر 2021 8:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

القبض على مالك العقار المائل في الإسكندرية.. واستدعاء مسئولي الحي

العقار المائل
العقار المائل
عصام عامر
نشر في: الأحد 25 يوليه 2021 - 10:24 م | آخر تحديث: الأحد 25 يوليه 2021 - 10:24 م

ألقت الأجهزة الأمنية في الإسكندرية، اليوم الأحد، القبض على "المقاول" مالك عقار بحري المتصدع عن العقار المجاور له ب20 سنتيمتر، نتيجة لضعف الأساسات، وجارٍ إحالته إلى النيابة العامة، لتباشر التحقيق.

وجاذ ذلك بالتزامن مع إصدار النيابة العامة قرارًا باستدعاء مسئولي حي الجمرك، لسماع أقوالهم حول ملابسات الواقعة، والاطلاع على ملف العقار الذي تم التحفظ عليه.

وكانت منطقة الأنفوشي، التابعة لنطاق حي الجمرك، شهدت أمس السبت، حدوث تصدع مفاجيء وشروخات بالعقار رقم 12، الكائن في حارة تنظيم خطاب، أمام مركز شباب الأنفوشي، منطقة السيالة، ومكون من 18 طابقا، ويضم 34 شقة سكنية، تم إخلائهم، تمهيدًا لبدء عملية هدم 10 طوابق، تنفيذًا لقرار اللجنة الهندسية، بكلية الهندسة، جامعة الإسكندرية.

وتلقى مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمرة، إخطارًا من مأمور قسم شرطة الجمرك، يفيد ورود بلاغًا من غرفة عمليات حي الجمرك، حول حدوث تصدع بعقار "مأهول بالسكان"، وانفصاله عن العقار المجاور ب20 سنتيمتر، دون حدوث إصابات أو وقوع خسائر بشرية.

وبانتقال، الشرطة، رفقة قوات الحماية المدنية، وتنفيذيو الحي، وسيارات الإسعاف، تبين من المعاينة والفحص الأولي، حدوث انفصال ملحوظ للعقار، وبات يمثل خطورة شديدة على قاطنيه، وقاطني العقارات المجاورة، إذ تبين أنه قد تم بنائه حديثًا "بدون ترخيص"، فتقرر إخلائه إداريًا، و4 عقارات مجاورة "إحترازيًا" خشية سقوطه عليهم.

تم قطع جميع المرافق عن العقار، ووضع سياج حديدية في محيطه، حرصا على سلامة المارة من المواطنين والسيارات، وتحرر محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة حيث تباشر التحقيق.

وكانت اللجنة المشكلة من كلية الهندسة، جامعة الإسكندرية، أوصت بالإزالة الفورية للأدوار العلوية من العقار "دور الخدمات وحتى الدور الثامن علوي" ليتبقى دور أرضي و7 أدوار علوية، مع رصد العقار أثناء الإزالة وبعدها بمدة 3 أشهر، وموافاة اللجنة بالمستجدات لاتخاذ أي إجراء آخر حيال العقار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك