أوقاف شمال سيناء تستعد لعودة أداء صلاة الجمعة بـ500 مسجد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أوقاف شمال سيناء تستعد لعودة أداء صلاة الجمعة بـ500 مسجد

العريش - أ ش أ:
نشر في: الثلاثاء 25 أغسطس 2020 - 4:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أغسطس 2020 - 4:00 م

قال الشيخ محمد يونس مدير عام مديرية الأوقاف في محافظة شمال سيناء، إن المديرية أنهت استعدادتها لعودة أداء صلاة الجمعة في المساجد بعد توقف عدة أشهر بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال تطهير وتعقيم المساجد ووضع علامات التباعد بكامل مساحة المساجد الكبرى التي ستقام بها الصلاة وعددها نحو 500 مسجد.

وأضاف يونس -في تصريح له اليوم- أن وزارة الأوقاف وضعت عددا من القواعد والضوابط المنظمة لعودة صلاة الجمعة بدءا من يوم 28 أغسطس الجاري، حيث سيتم الالتزام بجميع إجراءات إقامة الصلوات العادية من مراعاة التباعد وارتداء الكمامة وإحضار المصلى الشخصي، كما سيتم فتح المساجد قبل الصلاة بعشر دقائق وغلقها فور انتهاء الصلاة.

وشدد على عدم فتح دورات المياه أو دور المناسبات أو زيارة الأضرحة، وعدم السماح بأي مناسبات اجتماعية من أفراح أو عزاء أو نحوه، وكذلك عدم السماح بصلاة الجنائز بالمسجد، موضحا أنه في حالة حدوث أية مخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه المخالفين مع عدم إقامة الجمعة في المسجد الذي تحدث فيه المخالفة مرة أخرى.

وأكد يونس أنه لا حرج على الإطلاق على من يصلي الجمعة ظهرًا في منزله طوال فترة الفتح الجزئي سواء أكان ذلك تحوطًا منه واحتياطًا أم كان إيثارًا لإفساح المكان بما يُمكِّن من عدم الخروج على إجراءات التباعد وتحقيق الأمان الصحي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك