التضامن تكشف عدد نزلاء دور الرعاية.. وملامح خطة التطوير بعد توجهيات الرئيس - بوابة الشروق
الخميس 20 يونيو 2024 6:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التضامن تكشف عدد نزلاء دور الرعاية.. وملامح خطة التطوير بعد توجهيات الرئيس

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 25 أغسطس 2021 - 4:42 ص | آخر تحديث: الأربعاء 25 أغسطس 2021 - 4:42 ص

وّجه محمود شعبان مدير عام الإدارة العامة للأسرة والطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي بعد توجيهه بتخصيص ملياري جنيه لتطوير دور الرعاية.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" الذي يُقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، على القناة الأولى، مساء الثلاثاء، إن مصر بها 524 دار رعاية على مستوى الجمهورية، يقيم فيها عشرة آلاف و500 طفل وطفلة، لافتًا إلى أن التوجه الجديد في دور الرعاية يعتمد على "اللا مؤسسة".

وشرح شعبان هذا التوجه بأن يعتمد على إنشاء مؤسسات نموذجية تستوعب كل الأعداد الموجودة في مصر، لافتًا إلى أن توجيهات الرئيس تتضمّن العمل على تطوير 40 مؤسسة على مستوى 22 محافظة بتكلفة ملياري جنيه.

وأشار إلى أن هذه المؤسسات ستكون نموذجية ومزودة بكافة الخدمات المقدمة للأطفال، إلى جانب الخدمات الرقابية مثل كاميرات مراقبة وتوفير جهاز وظيفي متخصص للتعامل مع الأطفال، والدفع بأطباء نفسيين وإنشاء ملاعب وحمامات سباحة.

وأكد شعبان، أن جهود التطوير ستشمل أيضًا توجهًا استثماريًّا عبر إنشاء محلات خارجية لزيادة دخل المؤسسات، وورش داخلية لتنمية مهارات الأطفال، وتكثيف العمل بها بما يحقّق استيعابًا العدد الكبير في المؤسسات الموجودة على مستوى الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك