«أتاك» تتفاوض للحصول على 50 فدانا لإنشاء وحدات سكنية بالعاصمة الإدارية لمتوسطى الدخل - بوابة الشروق
الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 11:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


«أتاك» تتفاوض للحصول على 50 فدانا لإنشاء وحدات سكنية بالعاصمة الإدارية لمتوسطى الدخل

محمد المهم
نشر في: السبت 25 سبتمبر 2021 - 7:49 م | آخر تحديث: السبت 25 سبتمبر 2021 - 7:49 م

تعتزم شركة «أتاك» للمشروعات الهندسية التابعة لمجموعة السكرى، الدخول فى قطاع التطوير العقارى بالمدن الجديدة، حيث تتفاوض حاليًا مع الجهات المعنية للحصول على موافقة بتخصيص قطعة أرض سكنية فى العاصمة الإدارية، بنطاق الحى الحكومى، بحسب الدكتور أحمد السكرى رئيس الشركة، الذى أشار إلى أن المشروع سيكون على مساحة 50 فدانا.
وأضاف «السكرى»، فى تصريحات على هامش لقاء مع وفد رومانى لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة، أن مساحة الوحدات لن تتعدى 60 مترا جاهزة للسكن، لتناسب متوسطى الدخل من موظفى البنوك والوزارات بالحى الحكومى فى العاصمة الإدارية، موضحًا أنها ستكون بسعر يكون فى متناول الجميع ومنافس.
وشدد «السكري»، والذى يترأس الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى الرومانى، على أنه يجرى التفاوض الآن، لتوقيع شراكة مع إحدى الشركات الرومانية للعمل بتكنولوجيا متوافرة فى المشروع الجديد، بهدف الخفض من تكلفة السعر النهائى لهذه الوحدات.
وأكد رئيس الشركة، أنه سيتم البدء فى المبيعات بعد تنفيذ 80% من أعمال المشروع. مضيفًا أن حجم أعمال شركته يبلغ نحو 200 مليون جنيه فى مصر.
وكشف السكرى، عن بدء العمل فى توسعات المرحلة الثانية من جامعة «MSA» فى أكتوبر على مساحة 25 فدانا، مشيرا إلى أن هذه التوسعات تعد استكمالًا للمرحلة الأولى للمشروع.
وحول مجلس الاعمال المصرى الرومانى أكد أحمد السكرى، رئيس الجانب المصرى، فى المجلس أن حجم التبادل التجارى بين مصر ورومانيا بلغ 200 مليون دولار حتى نهاية عام 2020، مشيرا إلى أننا نصدر لهم المنتجات الغذائية والزراعية.
«نستهدف زيادة التبادل التجارى بين البلدين إلى مليار دولار نهاية عام 2022 خلال الفترة المقبلة»، تابع رئيس المجلس.
وبحسب «السكرى»، فإن مجموعة شركات مصرية تدرس ضخ 300 مليون دولار استثمارات فى رومانيا، من خلال تدشين عدد من المصانع فى رومانيا وذلك للمرة الأولى، مشيرا إلى أن الأسمدة من أبرز القطاعات المستهدفة.
وأشار إلى أن شركات المقاولات الرومانية تدرس ضخ استثمارات فى مصر فى قطاع المقاولات، من خلال أكبر شركتين للمقاولات فى رومانيا وأوروبا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك