كلوب: صلاح أحد أفضل الهدافين على الإطلاق.. أرقامه جنونية - بوابة الشروق
الأربعاء 27 أكتوبر 2021 2:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


كلوب: صلاح أحد أفضل الهدافين على الإطلاق.. أرقامه جنونية

الشروق
نشر في: السبت 25 سبتمبر 2021 - 12:50 م | آخر تحديث: السبت 25 سبتمبر 2021 - 12:50 م

أكد يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي أن محمد صلاح، نجم فريقه هو أحد أفضل الهدافين الذين رآهم على الإطلاق في كرة القدم.

وسجل صلاح مع ليفربول هدفه رقم 100 في الدوري الإنجليزي الممتاز في وقت سابق من هذا الشهر ويحتاج الآن إلى هدف آخر ليدخل قائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ النادي.

وفي وقت سابق من الأسبوع، سجل كلوب رسالة فيديو للاعبه السابق روبرت ليفاندوفسكي، يهنئ فيها مهاجم بايرن ميونيخ على حصوله على جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي 2021.

وعند سؤاله عن كيفية مقارنة صلاح مع ليفاندوفسكي، أجاب مدرب الريدز :"محمد صلاح موجود معه تمامًا. لا شك في ذلك".

وأضاف :"مو هو آلة تهديفية، بالتأكيد. احترافيته لا يُعلى عليها أبدًا. إنه يفعل كل شيء على الإطلاق ليكون لائقًا بشكل دائم، وللبقاء دومًا على المسار الصحيح، كل هذه الأمور تجعل من صلاح ما هو عليه".

وتابع :"علاوة على ذلك، بصرف النظر عن مجموعة مهاراته الفنية وكل هذه الأمور من الأشياء، فهو يريد دائمًا تسجيل الأهداف وهذا مفيد أيضًا. والأمر نفسه مع ليفاندوفسكي، وهذا جيد ومفيد للغاية".

وأكمل المدرب الألماني :"مهما كان ما تفعله على أرض الملعب، ومهما كان ما تصنعه، ومهما كانت البداية، فأنت بحاجة إلى شخص يضع الكرة بعد خط المرمى أو في الجزء الخلفي من الشبكة، وصلاح موجود تمامًا بأفضل ما رأيته على الإطلاق، فهو يعرف ذلك. الأرقام التي حققها جنونية".

وواصل :"من الواضح أنني محظوظ للعمل مع بعض اللاعبين الجيدين خلال مسيرتي".

صلاح الذي انتقل إلى ليفربول في صيف 2017 قادما من روما، سجل حتى الآن 130 هدفا للريدز في جميع المسابقات من 209 مباراة شارك فيها.

وعن تلك الإحصائية، قال كلوب :"ماذا يمكنني أن أقول؟ هل توقع صلاح عندما وصل إلى هنا أنه يستطيع تحقيق هذه الأرقام؟ ربما نعم! ".

وأكمل :"هل كنت أتوقع ذلك؟ لا، لأنه لا يمكنك توقع ذلك، لأنه لا يجب أن تتوقعه، لأنه يضع نوعًا من الضغط على اللاعب، لكنه قطع خطوات هائلة منذ وصوله إلى هنا. لعبنا كرة قدم جيدة حقًا، مما يساعد أيضًا في تسجيل الأهداف".

واستطرد :"من الواضح أن الفريق تطور في الاتجاه الصحيح وكان لصلاح تأثير هائل على ذلك بشكل واضح".

وأشار :"لا ينبغي لأحد أن يتوقع هذا النوع من الأرقام لأنك لا تعرف أبدًا ما يمكن أن يحدث. علينا أن نحافظ على لياقتنا وكل شيء يحتاج إلى السير في الاتجاه الصحيح ، لذلك هذا كله صحيح".

وأكد :"لا يمكنني أن أكون أكثر إيجابية بشأن الأشياء التي حققها صلاح حتى الآن بالفعل، ولكن من الواضح أننا قلقون أكثر بشأن ما يمكن تحقيقه في المستقبل".

وأتم :"إن صلاح في لحظة جيدة، وفي حالة جيدة، وفي مزاج جيد، وكل هذه الأشياء، لذلك من الواضح أن هذا مفيد. إنه يعمل بجد، وتكيف مع بعض التغييرات التي أجريناها في طريقة لعبنا، ويستمتع بها. لذلك، كل هذا جيد، كل شيء إيجابي. لا شيء آخر لأقوله".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك