فيديو.. متحدث الإسكان: ثلث الشعب المصري يعيش في محافظتين فقط - بوابة الشروق
الثلاثاء 19 يناير 2021 4:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

فيديو.. متحدث الإسكان: ثلث الشعب المصري يعيش في محافظتين فقط

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 8:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 8:06 م

قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن «ثلث الشعب المصري يعيش في محافظتين فقط»، لافتًا إلى أن الوزارة بحثت عن حل عاجل للأمر.

وأضاف خطاب، خلال مداخلة هاتفية لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن الوزارة وضعت خطة لتوفير حياة سكنية في 14% من مساحة مصر، مشيرًا إلى ارتفاع عدد المواطنين في المدن الجديدة إلى 12 مليون نسمة؛ نتيجة لذلك.

وأوضح أن الوزارة تسعى لتوفير فرص العمل والجامعات إضافة إلى المشروعات السكنية التي تطرحها، موضحًا أن عمل الوزارة يبدأ من تخطيط مدن وأماكن جديدة وتوفير استثمارات وفرص عمل وطرق وبنية أساسية ومشاريع إسكان تناسب كل فئات المجتمع.

ولفت متحدث الإسكان إلى تنفيذ وجاري تنفيذ 12 مجتمعًا عمرانيًا جديدًا، فضلًا عن أن المدن الجديدة بلغ عددها 14 حتى الآن، قائلًا إن الوزارة تعمل على أكثر من قطاع بجانب ذلك.

وأشار إلى تطوير المناطق العشوائية وتوفير ما يتجاوز 170 ألف وحدة سكنية خلال آخر ست سنوات، مضيفًا أن توفير الوحدات السكنية يكون على ثلاثة محاور أساسية هي؛ دعم فئات الدخل المنخفض، ومساندة فئات الدخل المتوسط، وإتاحة أراضي للمرتفع.

وذكر خطاب، أن الإعلان الـ14 تضمن طرح 125 ألف وحدة سكنية لمنخفضي ومتوسطي الدخل، مستطردًا أن الوزارة طرحت 350 ألف قطعة أرض للموطنين في المدن الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك