النائبة إيناس عبدالحليم: نستهدف تطعيم 70% من الشعب حتى نصل إلى مناعة القطيع - بوابة الشروق
الأربعاء 8 ديسمبر 2021 2:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


النائبة إيناس عبدالحليم: نستهدف تطعيم 70% من الشعب حتى نصل إلى مناعة القطيع

علي كمال
نشر في: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 12:21 م | آخر تحديث: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 12:21 م

قالت إيناس عبدالحليم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الوضع الوبائي في مصر مستقر، في معدل الإصابات ونسبة الإشغال بالعنايات المركزة ليست عالية وأي مريض يحتاج إلى عناية مركزة نجد له، بحسب تعبيرها.

وأضافت عبدالحليم، في تصريحات لـ"الشروق"، أن وجود أدوية حديثة ضمن البروتوكول الموجود بالمستشفيات ساهم في تقليل الأعراض ونسبة الدخول إلى العنايات المركزة، وأعطى نتائج جيدة، مؤكدة: "إننا نسير بشكل جيد والوضع مستقر في الموجة الرابعة وأرى أننا نعيش حياة متكاملة ولكن لابد من اتخاذ الإجراءات الاحترازية حتى نمر بسلام".

وتابعت: "إننا جاهزون لأية موجة قادمة سواء خامسة أو غيره ومستعدين بالإجراءات الاحترازية وبروتوكولات العلاج الحديثة والتوعية"، موضحة أن منظمة الصحة العالمية تشيد بدور مصر في محاربة فيروس كورونا، والاقتصاد العام الحالي لم يتأثر إلا طفيفيا عكس ما حدث في أغلب الدول الأخرى.

وذكرت النائبة، أن الدولة تقوم بمجهود كبير في موضوع اللقاحات وتطعيم المواطنين، وتستهدف من 50 إلى 60 مليون مواطن على الأقل بما يعد 70% من الشعب المصري حتى نصل إلى مناعة القطيع، بجانب أن الدولة ستبدأ في إعطاء جرعة ثالثة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأطقم الطبية والذي مر عليهم ستة أشهر من أخذ الجرعة الثانية، وذلك كجرعة تنشيطة طبقا للأبحاث العالمية التي نشرت وطبقتها بعض الدول الأوروبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك