بالورود.. يوتيوبر أقصري ينجح في دعوة 1000 سائح لزيارة طريق الكباش - بوابة الشروق
السبت 4 ديسمبر 2021 6:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

بالورود.. يوتيوبر أقصري ينجح في دعوة 1000 سائح لزيارة طريق الكباش

محمد راشد
نشر في: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 9:20 ص | آخر تحديث: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 9:20 ص

تسبب يوتيوبر أقصري في موافقة أكثر من 1000 سائح على زيارة طريق الكباش والمعالم الأثرية في محافظة الأقصر، وذلك بعد استقباله لنحو 167 سائحا من مختلفي الجنسيات بالورود والهدايا، في مبادرة تنشيطية للسياحة في المحافظة بالتزامن مع احتفالات طريق الكباش.

وقال مصطفى رضا، يوتيوبر أقصري، إن التفاصيل تعود إلى علمه من أحد أصدقائه المرشدين أن المدينة ستشهد زيارة فوجين سياحيين من مختلفي الجنسيات لزيارة المعالم الأثرية بمحافظة الأقصر، وبحث إمكانية حضور حفل طريق الكباش.

وأضاف رضا أنه على الفور قرر تنظيم مبادرة تتضمن استقبال هؤلاء السائحين بالترحاب وتقديم الورود والهدايا التذكارية، لإرسال صورة طيبة عن أهالي الأقصر وتأكيد حسن المعاملة من جهة، ومن جهة أخرى تنشيط حركة السياحة عبر توزيع مواد دعائية عن المقاصد الأثرية المختلفة بالمحافظة لتعريفهم بالمنتجات السياحية المختلفة للمقصد المصري، مع الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية والاحترازية وضوابط السلامة الصحية.

وأوضح أنه استطاع إقناع السياح بمراسلة أصدقاءهم في الخارج، وإرسال دعوات لهم عبر أحد تطبيقات الفيديو كونفرانس لزيارة المدينة والمعالم التاريخية الموجودة بها، وزيارة طريق الكباش بعد افتتاحه على مرأى ومسمع العالم أجمع، مشيرًا إلى تلقيه بالفعل موافقات أكثر من 1000 مواطن أجنبي على قبول الدعوات واعتزام زيارة الأقصر وبصفة خاصة طريق الكباش خلال أسبوع على الأكثر من بعد انتهاء حفل الافتتاح.

يذكر أن الاحتفال بإعادة إحياء طريق الكباش، يشهده العالم مساء اليوم في تمام الساعة الـ7.30 بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.


صور متعلقة


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك