«مصر» يحصل على موافقة افتتاح 5 فروع جديدة لشركة الصرافة المملوكة له - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 6:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مصر» يحصل على موافقة افتتاح 5 فروع جديدة لشركة الصرافة المملوكة له

شركة مصر للصرافة
شركة مصر للصرافة
كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 25 ديسمبر 2016 - 10:38 ص | آخر تحديث: الأحد 25 ديسمبر 2016 - 10:38 ص

حصل شركة مصر للصرافة، المملوكة لبنك مصر، على موافقة البنك المركزى المصرى لافتتاح 5 فروع جديدة، تنضم لشبكة فروعها البالغة 16 فرعا على مستوى أنحاء الجمهورية، تبعا لتصريحات عاكف المغربى، نائب رئيس البنك.
أضاف المغربى فى تصريحات لــ«مال وأعمال ــ الشروق»، أن مصر يخطط للتوسع فى نشاط الصرافة فى الفترة المقبلة، من خلال شركة مصر للصرافة التى يمتلكها البنك.
كان البنك الأهلى المصرى، أعلن فى وقت سابق عن حصوله على موافقة البنك المركزى لتدشين شركة صرافة لها 10 فروع، وذلك بصورة مبدئية برأسمال 50 مليون جنيه، فى اطار خطة البنك لدخول نشاط الصرافة.
على جانب آخر، قال عاكف إن مصرفه توصل لى مراحل متقدمة فى مفاوضاته مع تحالف بنكى كريدى سوس السويسرى، ومصرف أبوظبى الإسلامى، للحصول على قرض بقيمة 500 مليون دولار، والمتوقع الانتهاء من توقيع القرض قبل نهاية العام الحالى.
ويتوزع القرض بواقع 350 مليون دولار من بنك كريدى سوس، و150 مليون دولار تمويل إسلامى، من أبوظبى الإسلامى، تبعا لتصريحات المغربى، مشيرا إلى مفاوضات أخرى يجريها البنك مع مؤسسات عالمية للحصول على تمويلات دولارية، ووقع البنك أخيرا، مذكرة تفاهم مع البنك الصناعى والتجارى الصينى (آى.سى.بى.سي) لاقتراض 500 مليون دولار، بالاضافة إلى توقيع اتفاق عمل إطارى مع مؤسسة تأمين الصادرات الصينية «ساينو شور» بمبلغ 500 مليون دولار لتمويل عمليات التجارة الخارجية.
وعزا البنك الهدف من قرض البنك الصناعى والتجارى إلى «دعم السيولة الدولارية لتلبية احتياجات العملاء وتمويل مشروعات مشتركة بين الجانبين المصرى والصينى».
وأضاف بنك مصر أنه حصل على الموافقات النهائية من البنك المركزى الصينى لفتح مكتب تمثيل له، كما أنه بصدد الانتهاء من إجراءات تأسيس مكتب تمثيل فى روسيا واصفا ذلك بأنه سيكون أول وجود لبنك مصرى بالسوق الروسية.
وعزا البنك الهدف من افتتاح مكاتب تمثيل له فى الصين وروسيا إلى «دعم التبادل التجارى وتعميق العلاقات الاقتصادية وتعزيز شبكة انتشار البنك بالأسواق الخارجية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك