الحكومة تنفى 7 شائعات: لا زيادة فى سعر الخبز المدعم.. ولا إلغاء لمجانية العلاج بالمستشفيات الجامعية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة تنفى 7 شائعات: لا زيادة فى سعر الخبز المدعم.. ولا إلغاء لمجانية العلاج بالمستشفيات الجامعية

رانيا ربيع
نشر في: الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 - 9:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 - 9:49 م

لا صحة لانسحاب «CSCEC» الصينية من العمل بالعاصمة الجديدة.. لا إلغاء لمجانية العلاج بالمستشفيات الجامعية.. لا إلغاء لـ«open book » فى الصف الأول الثانوى


نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء زيادة سعر رغيف الخبز المدعم، ووقف الشركة الصينية المسئولة عن تنفيذ مشروع أبراج العاصمة الإدارية الجديدة، وتفاوت سعر الدولار الجمركى بالسوق المصرفية، وإلغاء نظام الـ«open book» فى امتحانات الصف الأول الثانوى بالنظام التعليمى.
وقالت الحكومة، فى تقرير ردا على 7 شائعات فى الأسبوع الأخير، إن وزارة التموين ملتزمة بصرف رغيف الخبز للمواطنين على بطاقات الدعم بـ5 قروش دون زيادة، نافية التفكير فى المساس به.
وأشارت الوزارة إلى متابعتها مدى التزام المخابز بصرف الحصة اليومية للمواطنين من الخبز المدعم بالأسعار المحددة، بشكل دورى مع الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديرى مديريات بالمحافظات على مستوى الجمهورية، مضيفة أنه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين والمتلاعبين، كما يتم توقيع الغرامات والجزاءات اللازمة على المخابز التى لا تلتزم بالمواصفات المحددة لرغيف الخبز.
كما نفت الحكومة انسحاب أو خروج أو توقف شركة المقاولات الصينية «CSCEC» عن العمل بمشروع الأبراج بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدة أن العمل فى المشروع يسير بشكل طبيعى ومنتظم دون توقف، وفقا للجدول الزمنى المحدد.
وقالت وزارة الإسكان إنه تم بالفعل توقيع عقد مشروع أبراج العاصمة الإدارية مع الشركة الصينية، وإن المشروع يتضمن تنفيذ 21 برجا باستخدامات سكنية وإدارية وتجارية، وخدمات، ومنها أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 385 مترا.
وأشار تقرير مجلس الوزراء إلى أنه لا يوجد أكثر من سعر للدولار الجمركى بالسوق، وإنما يدور السعر حول نسبة 90% من سعر الدولار السائد فى السوق المصرفية، وهو يطبق على قائمة السلع الأساسية والاستراتيجية المستوردة، أما سعر الدولار المعلن من البنك المركزى يطبق على التعاملات والسلع الأخرى.
وشددت الحكومة على عدم صدور قرار بوقف تجديد إجازات موظفى الدولة العاملين بالخارج سواء المعارين أو الحاصلين على إجازة دون مرتب، وطبقا للمادة الأولى لقرار مجلس الوزراء الصادر برقم 1459 لسنة 2018، تتم الموافقة على مد الإعارات أو الإجازات الخاصة دون أجر، للأسباب التى يبديها الموظف الخاضع لأحكام قانون الخدمة المدنية، وتقدرها جهة العمل ــ بمفهومها المحدد بالقانون المشار إليه ــ وتوافق عليها.
كما نفى تقرير الشائعات إلغاء نظام الـ«open book» للصف الأول الثانوى، لافتا إلى أن استمرار النظام المطبق دون تغييرات، حيث سيسمح للطلاب باستخدام الكتب فى المواد داخل المجموع، مُشددة على أن الهدف وراء ترويج تلك الشائعة هو إحداث البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور قبيل اقتراب موسم الامتحانات.
وأكدت الحكومة أنه لا صحة على الإطلاق لإلغاء مجانية العلاج فى المستشفيات الجامعية، مشددة على أنها ستظل مستمرة فى تقديم الخدمات الطبية والصحية لجموع المواطنين مجانا، باعتبارها إحدى أذرع الدولة الأساسية فى علاج مواطنيها، وأن قانون المستشفيات الجامعية الجديد يضمن المحافظة على مجانية العلاج لجميع المواطنين.
ونفت الحكومة أيضا توقيع غرامات على المتخلفين عن المشاركة فى تحليل فيروس سى بحملة «100 مليون صحة»، مؤكدة أن الحملة تستهدف فى الأساس الاطمئنان على صحة المصريين مجانا، ولا تهدف لتحقيق ربح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك