مسلسلات رمضان 2024.. هشام ماجد وشيكو يتنافسان وأكرم حسني يعود للموسم بـ«بابا جه» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسلسلات رمضان 2024.. هشام ماجد وشيكو يتنافسان وأكرم حسني يعود للموسم بـ«بابا جه»

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: الإثنين 26 فبراير 2024 - 10:00 ص | آخر تحديث: الإثنين 26 فبراير 2024 - 10:00 ص

بدأت إعلانات المسلسلات المقرر عرضها في موسم دراما رمضان 2024، في الانتشار على منصات التواصل الاجتماعي.

ويضم الموسم، عددًا كبيرًا من الأعمال المتنوعة، وهناك تواجد بارز للمسلسلات الكوميدية، من خلال تواجد أحمد مكي وهشام ماجد وشيكو وكريم محمود عبدالعزيز وأكرم حسني، بالإضافة إلى نجوم آخرين يحاولون المنافسة بأعمال كوميدية مثل ريهام حجاج ونيللي كريم.

وتتجه كثير من المسلسلات هذا العام إلى الإطار الكوميدي؛ لمناقشة ومعالجة مشاكل اجتماعية أو أفكار فنتازية مثل مسلسل خالد نور وولده نور خالد، لكريم محمود عبدالعزيز وشيكو، حيث يظهر من الإعلان الدعائي للعمل أن شيكو يلعب دور ابن كريم بسبب حادث انفجار في مقر عمل الأخير، وبناء على هذه المفارقة تدور الأحداث الكوميدية وفي إطارها تناقش عدة قضايا اجتماعية متعلقة بالأسرة.

المسلسل من تأليف كريم سامي، وأحمد عبدالوهاب، وإخراج محمد أمين، ويشارك في البطولة صلاح عبدالله، وآية سماحة، ودنيا ماهر، ودنيا سامي، وشريف رمزي، وحمزة العيلي.

- أحمد مكي يتواجد بمسلسل الكبير الجزء الثامن

ويستمر أحمد مكي، في التواجد على ساحة دراما رمضان من خلال مسلسل الكبير الجزء الثامن، بعد أن جدد نجاح العمل في رمضان 2022، بالاستعانة بعدد من الوجوه الجديدة، مثل رحمة أحمد من خلال شخصية مربوحة وحاتم صلاح، والمسلسل من إخراج خالد الجندي ومن أبطاله بيومي فؤاد ومحمد سلام وهشام إسماعيل.

- هشام ماجد ينافس شيكو

وينافس هشام ماجد صديقه وشريكه في كثير من الأعمال الناجحة في السينما والتلفزيون "شيكو"، من خلال مسلسل "أشغال شقة"، والذي تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي حول زوج وزوجة يرزقان بتوأم وتبدأ المتاعب من خلال التعامل مع هذه المسئولية الجديدة.

ومن الإعلان الترويجي للمسلسل يظهر تشابه العمل مع قصة فيلم "صباح الخير يا زوجتي العزيزة"، بطولة صلاح ذو الفقار ونيللي، ولكن معالجة أكثر عصرية، والمسلسل بطولة أسماء جلال وسلوى محمد علي وشيرين ورحمة أحمد ومحمد محمود ومحمد عبدالعظيم.

ويعتبر تغيير جلد كبير لكلا المؤلفين شيرين دياب وخالد دياب بعد نجاح مسلسلهما "تحت الوصاية"، والذي يميل إلى الميلودراما، ومن بطولة منى زكي، والذي عرض في رمضان 2023.

- أكرم حسني يعود بـ"بابا جه"

بعد غياب عن رمضان 2023، يعود أكرم حسني للمشاركة مرة أخرى بمسلسل "بابا جه"، حيث كانت آخر مسلسلاته في 2022 بعنوان "مكتوب عليا" مع آيتن عامر وهنادي مهنا.

وتدور الأحداث حول هشام رب أسرة يتم الاستغناء عنه؛ بسبب أزمة فيروس كورونا ويصبح عاطل عن العمل، وتبدأ الأزمة في التعامل مع أسرته وأطفاله في ظل هذه الظروف وكل هذا في أجواء كوميدية، والعمل من تأليف وائل حمدي وإخراج خالد مرعي وبطولة نسرين أمين وسماء إبراهيم ومحمود البزاوي ومحمد أوتاكا.

- "لانش بوكس" تجسيد كوميدي لمشاكل ربات البيوت

وتشارك غادة عادل في المنافسة الكوميدية من خلال مسلسل كوميدي اجتماعي "لانش بوكس"، تدور الأحداث حول حياة 3 ربات منازل يحاولن إيجاد حلا لمشاكلهن، وبسبب حدث مفاجئ تتحول حياتهن إلى الإثارة والأكشن، من تأليف عمرو مدحت وإخراج هشام الرشيدي.

وتشارك في بطولة المسلسل فدوى عابد وجميلة عوض ونجم الراب شاهين، وأحمد وفيق وصدقي صخر وهشام إسماعيل وأسامة أبوالعطا.

- ريهام حجاج في "صدفة"

وتعود ريهام حجاج، بمسلسل كوميدي اجتماعي "صدفة"، وتبتعد عن النمط الذي اعتادت الظهور به وتقدم مسلسلا كوميديا من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبدالعزيز.

ويشارك في البطولة خالد الصاوي وعصام السقا وسلوى خطاب ورحاب الجمل.

وقدمت ريهام في السنوات الماضية مسلسلات "جميلة" في رمضان 2023، و"يوتيرن" في رمضان 2022، و"كل ما نفترق" في رمضان 2021، و"لما كنا صغيرين" في 2020، حيث تحرص على التواجد في الموسم الرمضاني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك