وزير التموين يبشر المواطنين بانخفاض أسعار الزيوت واللحوم: بكرة أفضل بكثير جدا من النهاردة - بوابة الشروق
الجمعة 12 أبريل 2024 1:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين يبشر المواطنين بانخفاض أسعار الزيوت واللحوم: بكرة أفضل بكثير جدا من النهاردة

علي المصيلحي  وزير التموين
علي المصيلحي وزير التموين
محمد شعبان
نشر في: الإثنين 26 فبراير 2024 - 11:20 م | آخر تحديث: الإثنين 26 فبراير 2024 - 11:20 م

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، إن محاولات الدولة للسيطرة على السوق السوداء ستُقلل الأسعار بشكل مباشر.

وأضاف خلال مقابلة بثت عبر برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الاثنين، أن أسعار الزيوت ستتراجع بنفس معدل انخفاض الدولار مقابل الجنيه، وذلك لأن 97% من الزيوت النباتية مستوردة من الخارج، معقبا: «لا يوجد احتمال لارتفاع أسعار الزيوت، بل بالعكس، ستنخفض».

وأشار إلى أن نفس العملية تنطبق على القمح، حيث سينخفض سعره بنسبة 50%، وذلك لأن مصر تستورد 50% من احتياجاتها من القمح من الخارج بينما ينتج 50% محليًا.

وأكد أن توفير العملة الصعبة للمصنعين والمستوردين سيؤثر بشكل مباشر على أسعار السلع، موضحا أن بعض السلع، مثل الزيت، ستتأثر بشكل مباشر، بينما ستتطلب بعض السلع الأخرى دورة إنتاج تتراوح من 6 أسابيع إلى شهرين حتى تنعكس أسعارها على المواطن، مضيفا: «إن شاء الله بكرا أفضل بكثير جدًا من النهاردة».

وأردف أن أسعار اللحوم المستوردة ستنخفض بشكل مباشر، وذلك لأنها تمثل 45% من إجمالي الاستهلاك المحلي، قائلا: «أسعار اللحوم الهندية والبرازيلية والسودانية ستنخفض لأن أي تغيير في سعر الصرف ينعكس مباشرة على السلع الغذائية، خاصة المستوردة منها».

وأكد أن أسعار الدواجن أيضًا ستنخفض نظرًا لانخفاض أسعار الأعلاف، مشيرا إلى تراجع أسعار الأعلاف من 18.5 ألف جنيه للطن إلى 16 ألف جنيه، وبعض الأنواع من 14.5 ألف جنيه إلى 13.5 ألف جنيه، موضحا أن الحكومة تضع 100 مليون دولار لتوفير السلع الغذائية خلال الفترة الحالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك