وكيل تعليم قنا يعلن ختام أنشطة معرض حماية نهر النيل - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل تعليم قنا يعلن ختام أنشطة معرض حماية نهر النيل

حمادة عاشور
نشر في: الإثنين 26 فبراير 2024 - 10:00 م | آخر تحديث: الإثنين 26 فبراير 2024 - 10:00 م

شهد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، مساء اليوم الإثنين، ختام أنشطة معرض حماية نهر النيل، وورشة عمل إعادة تدوير المخلفات ضمن مشروع (FLOATING FROWARd)، الذي نظمته مديرية التربية والتعليم بقنا بالتعاون مع معهد جوته، وبمشاركة طلاب الجامعة وشباب الخريجين، حيث ضم المعرض حصاد ونتاج ما تم تنفيذه بورشة العمل التي عقدت على مدار 4 أيام في الفترة من 23 إلى 26 فبراير الجاري بنادي قنا الرياضي.

وأكد وكيل تعليم قنا، أن تنظيم هذا المعرض يعكس مدى التعاون والتكامل بين كل مؤسسات الدولة لتفعيل دور المسئولية المجتمعية الهادفة على الوجه الأكمل، ولتنمية وتعزيز الوعي البيئي في كل المجالات التعليمية والمجتمعية.

وأشار إلى أنه تم تقديم مختلف أوجه الدعم لإنجاح فعاليات ورش العمل، لتحقيق رسالتها السامية الهادفة لتكثيف جهود التوعية التعليمية والمجتمعية وزيادة الوعي بأهمية جمع المخلفات البلاستيكية من نهر النيل، ووضع الحلول الإيجابية لإعادة تدويرها إلى منتجات صالحة للاستخدام بصورة صحية آمنة في عمل تشاركي نموذجي راقٍ وحضاري.

من جانبه أكد الدكتور مهاب العزازي، مسئول المشروع بمعهد جوته، أن المشروع يستهدف تعزيز الوعي المجتمعي في مجال البيئة بشكل عام عن طريق تدريب المعلمين والمعلمات من وزارة التربية والتعليم وشباب الجامعات وشباب الخريجين وتعزيز وعيهم عن نظام البيئة وكيفية حماية نهر النيل من خلال إقامة ورش العمل لإعادة التدوير وإعادة الاستخدام ونشر هذه الثقافة داخل المدارس والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني من خلالهم.

وأضاف أن هذا المشروع لم يكن التعاون الوحيد مع وزارة التربية والتعليم، بينما تم تنفيذ عدة مشروعات أخرى، منها مشروع (مدرسة صديقة للبيئة) ومشروع (اكتشف التاريخ)، وغيرها من المشروعات الهادفة.

وقدم أطفال روضة عمر بن الخطاب بالحمر والجعافرة، في ختام المعرض، عرضًا مسرحيًا عن كيفية الحفاظ على البيئة، فيما تم تكريم المعلمين والمعلمات وطلبة وطالبات الجامعة المشاركين في المعرض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك