اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو تشكل فريق عمل للتعامل مع التطورات بعد قرار التأجيل - بوابة الشروق
الخميس 9 أبريل 2020 10:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو تشكل فريق عمل للتعامل مع التطورات بعد قرار التأجيل

د ب أ
نشر فى : الخميس 26 مارس 2020 - 2:04 م | آخر تحديث : الخميس 26 مارس 2020 - 2:04 م

شكلت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو، اليوم الخميس فريق عمل لبدء التعامل مع التطورات بعد الإعلان عن تأجيل الدورة وكذلك تأجيل الدورة البارالمبية من العام الجاري إلى العام المقبل، في ظل أزمة انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وعقد فريق العمل أول اجتماع له وذلك بعد يومين من إعلان اللجنة الأولمبية الدولية تأجيل أولمبياد "طوكيو 2020" والدورة البارالمبية إلى عام 2021 .

وقال يوشيرو موري رئيس اللجنة المنظمة للأولمبياد أمام نحو 30 من أعضاء فريق العمل :"اعتبارا من الآن، سنخوض تحديا غير مسبوق."

وقال توشيرو موتو الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة :"نحن في سباق مع الزمن. هناك العديد من القضايا التي لا يمكن المضي قدما فيها ما لم يتم تحديد موعد جديد للدورة الأولمبية."

وكان من المفترض أن يقام أولمبياد طوكيو بين 24 يوليو والتاسع من أغسطس والدورة البارالمبية بين 25 أغسطس والسادس من سبتمبر.

وفي مؤتمر صحفي عقد عن بعد أمس الأربعاء، قال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إن أولمبياد طوكيو الذي يقام في 2021 سيكون بحاجة إلى "تضحيات"، حيث تسعى اللجنة الأولمبية الدولية إلى إيجاد موعد مناسب في العام المقبل في أقرب وقت ممكن.

وسيعمل فريق العمل، الذي يضم أعضاء من اللجنة المنظمة وكذلك أعضاء من لجنة التنسيق باللجنة الأولمبية الدولية، على بدء التخطيط لعام 2021 بما في ذلك إيجاد موعد مناسب لإقامة منافسات الأولمبياد.

وقالت يوريكو كويكي عمدة مدينة طوكيو في تصريحات للصحفيين أمس الأربعاء إن طوكيو، باعتبارها المدينة المستضيفة للأولمبياد، ستواجه "مهمة هائلة"، مضيفة "لدينا مشكلات تتراكم. ولكن هذا أفضل من الإلغاء."



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك