أهالي قرى أسيوط يستقبلون أول 3 حالات تعافت من كورونا بالأفراح والزغاريد - بوابة الشروق
الأربعاء 8 أبريل 2020 1:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

أهالي قرى أسيوط يستقبلون أول 3 حالات تعافت من كورونا بالأفراح والزغاريد

محافظة أسيوط
محافظة أسيوط
يونس درويش
نشر فى : الخميس 26 مارس 2020 - 2:05 م | آخر تحديث : الخميس 26 مارس 2020 - 2:07 م

استقبلت محافظة أسيوط، صباح اليوم الخميس، أول 3 حالات تم تعافيها من فيروس كورونا، وخروجها من الحجر الصحي بأسنا من مركزي الغنايم وديروط.

فيما استقبلت قرية مسارة التابعة لمركز ديروط بأسيوط، وصول أول حالة تعافي من فيروس كورونا عقب خروجه من الحجر الصحي، ويدعي الحاج سيد .ت . 67 عامًا، بعد أن تم توقيع الكشف الطبي عليه عقب عودته من أداء مناسك العمرة وتبين إصابته عقب إجراء التحاليل الطبية.

بينما قابلت قرية المشايعة التابعة لموكز الغنايم وصول السيدة نوال .ج .ع، والسيدة رئيسة .ف. ح، بالزعاريد والطبل احتفالًا بعودتهما إلى منازلهم عقب تعافيهم من فيروس كورونا.

وقالت السيدة نوال: «قدمنا من السعودية عقب أداء مناسك العمرة، وعقب توقيع الكشف الطبي علينا ظهرة إيجابية إصابتنا بفيروس كورونا، وتم نقلنا بسيارات إسعاف مجهزة إلى الحجر الصحي بإسنا لتلقي العلاج اللازم».

وأضافت: «مكسنا في المستشفي قرابة 5 أيام نخضع لعلاج طبي كامل حتي تبينت سلبية الاصابة وتعافينا من الفيروس موضحة انها لم تصدق نفسها عن عودتها الي الحياة مرة أخرى لأنهم عند نقلهم بسيارة الإسعاف من منازلهم هي وأخرى معها من القرية اعتبروا أنفسهم في تعداد الموتى».

وأوضحت أن الدولة تبذل قصارى جهدها في القضاء على الفيروس، ووزارة الصحة تعمل بكامل طاقتها للحد من انتشاره، حيث إن هذا كان واضحًا طوال فترة الحجر الصحي من اهتمام الفريق الطبي، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة والتي كانت على أعلى مستوى.

وقدمت الحجة نوال، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لما يقدمه للحفاظ على أبنائه من الشعب، معلنة: «يجب أن نتكاتف جميعًا للقضاء على الفيروس داعية الجميع بضرورة الالتزام بالتعليمات الطبية للوقاية من المرض».

من جانبه قال الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن المحافظة تجري التحاليل يوميًا لمئات المواطنين الذين يتوجهون إلى المستشفيات المخصصة للكشف عن فيرس كورونا، مشيرًا إلى أن أجهزة التحاليل التي وصلت من وزارة الصحة لتجهيز معمل مركزي للكشف عن كورونا سوف تعمل خلال ساعات بدل من إرسال العينيات إلى معامل الوزارة.

من جانبه قال اللواء أسعد الذكير، مدير أمن أسيوط، إن حالة القرى التي عادت منها مواطنون للتعافي مستقرة، وأن هناك ملاحظات أمنية من قوات الشرطة على مدار 24 ساعة لمتابعة الحالة الأمنية بكل القرى.

وطالب المواطنين عدم اختراق حظر التجوال المقرر من الدولة لحماية أنفسهم، مشيرًا إلى أن ضابط الشرطة ليس ضد أحد من المواطنين في تحركاته، وإنما خدمته تنفيذ القانون الذي يحمي الجميع.

وأوضح أنه تم تحرير 82 محضرًا لمواطنين بكل مراكز المحافظة خرق حظر التجوال بالمخالفة للقانون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك