فيديو.. وزيرة الهجرة: نبذل كافة الجهود لإعادة المصريين العالقين بالخارج - بوابة الشروق
الخميس 2 أبريل 2020 2:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. وزيرة الهجرة: نبذل كافة الجهود لإعادة المصريين العالقين بالخارج

نوره علي
نشر فى : الخميس 26 مارس 2020 - 12:17 م | آخر تحديث : الخميس 26 مارس 2020 - 12:17 م


قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن الوزارة دشنت غرفة عمليات خاصة، بهدف التواصل مع المصريين العالقين في الخارج منذ بداية أزمة فيروس كورونا.

وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج « الآن»، المذاع عبر فضائية « «extra news، صباح الخميس، أن بداية الأزمة كانت متعلقة بالمصريين العاملين في دول الخليج، بعد إغلاق السعودية والكويت المطارات، ولم يتمكنوا من العودة لعملهم وأسرهم، في إطار الإجراءات التي تتخذها البلاد لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وتابعت أن مع تطور الأزمة ظهرت إغاثات من المصريين العالقين بالخارج في الخليج والدول الأوربية، والأفريقية، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على مخاطبة السلطات الأخرى، لتيسير رحلات عودة للموطنين.

وأكدت أن مصر تحترم سيادة الدول الأخرى في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، موضحة أن المصريين العالقين في الخارج لهم الأولوية.

ووجهت الشكر إلى السلطات السعودية والكويتية في تعاونهم، على مساعدة المصريين العالقين في الداخل، من مدة عقود عملهم وتأشيرات السفر، ليتمكنوا من العودة، متى انتهت الأزمة، وتيسيرها لرحلات طيران لتمكين عودة المواطنين العالقين في الدولتين.

وأوضحت أن الوزارة تواصلت مع كافة الجاليات المصرية في الخارج، لمعرفة عدد وبيانات المواطنين الراغبين للعودة، في الدول التي وافقت على تيسير رحلات طيران، ومساعدة العالقين في الدول التي لم توافق على عودتهم.

وناشدت المواطنين في الخارج الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدول في مكافحة انتشار فيروس كورونا، والحفاظ على سلامتهم، مؤكدة أن الدولة تولي الأهمية الأولى للمواطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك