قومي المرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد عمرو واكد - بوابة الشروق
السبت 25 يونيو 2022 7:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك ما هو السيناريو الأفضل لمنتخب الكرة المصري؟


قومي المرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد عمرو واكد

أ ش أ
نشر في: الخميس 26 مايو 2022 - 12:14 م | آخر تحديث: الخميس 26 مايو 2022 - 12:14 م

أعرب المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه عن بالغ غضبه ورفضه التام للإساءة التي وجهها المدعو عمرو واكد، لسيدات مصر عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر" ، حيث نشر "استفتاء" يتضمن تعمد توجيه الإهانة للمرأة المصرية.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، في بيان أصدرته اليوم، أن الخط الساخن لمكتب شكاوى المجلس قد تلقي العديد من الشكاوى على رقم 15115 من سيدات يرفضن مثل هذا المنشور؛ ما دعا المجلس إلى استخدام اختصاصه القانوني وتقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد المدعو عمرو واكد، لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضده، علاوة على إرسال خطاب رسمي إلى منصة تويتر لغلق الحساب الرسمي له لما بدر منه من عبارات مسيئة لنساء مصر.

وشددت الدكتورة مايا مرسي، على أن المجلس القومي للمرأة يتصدى بكل قوة لكل من تسول له نفسه المساس بكرامة المرأة المصرية بأي شكل من الأشكال، فمكانة وقدر المرأة المصرية تاج على رؤوسنا جميعا ولها كل الأجيال والتقدير والاحترام، وفق البيان.

وأعربت عن غضبها من هذا المنشور المسيء للمرأة المصرية العظيمة، وعلى الرغم من حذف ذاك المنشور واعتذار المدعو عمرو واكد، الا أن الفعل قد صدر عنه ويتم تداوله حتى الآن وهذا الأمر غير مقبول.

وقالت: "المعارضة مش سب وقذف للسيدات ولا اتهام محصنات، والسيدة المصرية اللي اتهمتها دي هي اللي وقفت وأنقذت بلدها حتى لو ده مش عاجبك، هي السيدة المصرية اللي ولادها استشهدوا للحفاظ على تراب ورمل البلد دي، هي السيدة اللي بتربي جيل يعرف قيمة علم بلده ويدفع روحه ثمن لأمنها وأمانها، إحنا بمئات الرجال اللي فقدوا النخوة والشجاعة، إحنا بمئات الرجال اللي باعوا ويبيعوا بلدهم كل يوم، أسفك يا عمرو واكد غير مقبول.. عيب".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك