الثلاثاء.. بدء طرح التذاكر القطارات الإضافة بالعيد - بوابة الشروق
الخميس 30 مايو 2024 4:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الثلاثاء.. بدء طرح التذاكر القطارات الإضافة بالعيد

الثلاثاء.. بدء طرح التذاكر القطارات الإضافة بالعيد
الثلاثاء.. بدء طرح التذاكر القطارات الإضافة بالعيد
كتبت - ميساء فهمي:
نشر في: الأحد 26 يونيو 2016 - 2:02 م | آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2016 - 2:02 م

رئيس السكة الحديد: 50 ألف مقعدا إضافيا.. والحجز قبل الرحلة بيوم واحد.. وغرفة عمليات ومراقبة بالتنسيق مع الشرطة
تطرح الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تذاكر القطارات الإضافية التي أعلنت الهيئة تشغيلها على الوجهين القبلي والبحري، في الفترة من 29 يونيو حتى 12 يوليو، بدءًا من غد الثلاثاء، والمخصصة للحجز قبل موعد انطلاق القطار بـ24 ساعة فقط.

وقال مدحت شوشة رئيس هيئة السكك الحديدية، إن الهيئة ستطرح تذاكر القطارات المكيفة بدءا من الثلاثاء في شبابيك بيع التذاكر بمحطة مصر برمسيس، للقطارات التي ستنطلق رحلاتها يوم الأربعاء المقبل الموافق 29 يونيو.

وأضاف شوشة، في تصريحات لـ«الشروق»، أن الحجز على القطارات الإضافية سيكون قبل تحركها بيوم واحد فقط، بجانب القطارات الموجودة في جدول التشغيل المعتاد.


وأوضح أن الهيئة وفرت 50 ألف مقعد للمواطنين بالقطارات خلال أيام عيد الفطر، لمواجهة الزحام المعتاد سنويا في الأعياد، بجانب القطارات المميزة والعادية وقطارات الـ«VIP»، معلنا عن إعلان التذاكر المتاحة لجميع القطارات من خلال شاشات عرض موجودة بمحطة مصر، لمنع الزحام على شبابيك البيع وتيسيرا للمواطنين.

ورأى رئيس السكة الحديد أن طوابير شراء التذاكر انخفضت نسبتها بشكل ملحوظ هذا العام، خاصة تذاكر الوجه القبلي والصعيد، بسبب الإجراءات المشددة التي تطبقها الهيئة بخصوص بيع التذاكر، أهمها وجود مفتشين على شبابيك البيع بجانب شرطة النقل والمواصلات، وبيع 4 تذاكر فقط كحد أقصى لكل مواطن ببطاقة الرقم القومي، لافتا إلى أن تشغيل قطارات «VIP» ساهم نوعا ما في تقليل الزحام وتوافر التذاكر للوجه القبلي.

وأشار شوشة إلى رفع الهيئة حالة الطوارئ في جميع المحطات والورش ومواقع العمل خلال الفترة القادمة، ومتابعة سير الحركة والتشغيل من خلال غرفة عمليات المراقبة التي تعمل 24 ساعة، بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، مشددا على تطبيق إجراءات تأمين المحطات باستخدام البوابات الإلكترونية، وأجهزة الكشف عن المعادن، ونشر قوات داخل القطارات وعلى أرصفة المحطات.

وكانت هيئة السكك الحديدية قد قررت تشغيل 14 قطارا إضافيا خلال فترة العيد بين (القاهرة أسوان) وبين (الإسكندرية - أسوان)، فضلا عن 12 قطارا مكيفا جديدا تم تشغيلها خلال الفترة الماضية على خطوط الوجه القبلي والبحري، ليصل إجمالي المقاعد المكيفة التي سيتم تشغيلها في العيد إلى 47212، وعدد المقاعد المميزة إلى 61248 مقعدا يوميا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك