فنادق ومنتجعات السخنة والساحل الشمالي ترفع شعار «كامل العدد» - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 10:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فنادق ومنتجعات السخنة والساحل الشمالي ترفع شعار «كامل العدد»

طاهر القطان
نشر في: الإثنين 26 يونيو 2017 - 5:18 م | آخر تحديث: الإثنين 26 يونيو 2017 - 5:18 م

«راشد»: مؤشرات متميزة بجميع المقاصد السياحية خلال موسم الصيف من العرب والأجانب والمصريين
ارتفاع معدلات حركة الطيران الشارتر من دول الخليج والأردن ولبنان إلى الإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة
رفعت فنادق ومنتجعات العين السخنة والساحل الشمالي شعار «كامل العدد»، بعد أن بلغت نسبة الحجز فيها 100%، فى حين سجلت فنادق الإسكندرية أكثر من 85%، والغردقة أكثر من 75%، والقاهرة أكثر من 60%، وشرم الشيخ تجاوزت 60%.

وتشهد جميع المناطق السياحية خاصة منتجعات الساحل الشمالى والغردقة وشرم الشيخ غير مسبوقة منذ سنوات طوال أسبوع العيد، ومع بداية شهر يوليو المقبل، بسبب زيادة حركة السياحة الأجنبية والعربية، والتى تتزامن مع زيادة فترة الإجازات بدول الخليج العربى، بالإضافة إلى ارتفاع السياحة الداخلية بعد انتهاء امتحانات نصف العام.

وقال وزير السياحة، يحيى راشد، إنه متفائل هذا العام بموسم سياحى قوى بفضل المجهود المبذول من جميع عناصر المنظومة السياحية فى القطاعين الرسمى والخاص، مشيرا إلى أن هناك مؤشرات متميزة بجميع المقاصد السياحية خلال الموسم الصيفى الحالى، كما أن نسبة السياحة الداخلية تزيد خلال هذه الفترة على المقاصد السياحية بالبحرين الأحمر والمتوسط، كما تتنوع السياحة الخارجية من عدة بلاد على المقاصد السياحية المصرية، خاصة أن تلك الفترة متعلقة بسياحة الشواطئ والمنتجعات.

وأضاف «راشد»، فى تصريحات له، أن مؤشرات الحجز تؤكد ارتفاع معدلات حركة الطيران الشارتر من دول الخليج والأردن ولبنان إلى الإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة، بالإضافة إلى حركة السياحة الداخلية التى تشهد حاليا طفرة كبيرة خاصة بعد انتهاء موسم الامتحانات وحرص الآلاف من الأسر المصرية على الترفيه مع أبنائهم برحلة استجمام إلى أحد المنتجعات الشاطئية التى تتميز بها مصر.

وأشار إلى أنه أصدر تعليماته إلى عبدالفتاح العاصى وكيل أول الوزارة لقطاع الرقابة على الفنادق بضرورة تقديم جميع التيسيرات للمنشآت الفندقية والسياحية لتقديم أفضل ما لديها من خدمات للزائرين من السياح العرب والأجانب والمواطنين.

وتابع: «مصر ينتظرها نهضة سياحية كبرى تساعد على استعادة تلك الصناعة المهمة لدورها وأهميتها فى الاقتصاد المصرى باعتبارها قاطرة التنمية فى مصر»، مضيفا أن حملة التنشيط للسياحة المصرية فى السوق العربية ناجحة جدا وحققت أرقاما مرتفعة قياسا بالأعوام السابقة والمؤشرات عديدة على زيادة أعداد السياح من السوق العربية.

وقال الوزير، إن هناك تحسنا كبيرا فى أسواق أوكرانيا والصين والهند والسوق العربى، مشيرا إلى أن هناك العديد من شركات الطيران التى تعمل حاليا من أجل الدخول فى السوق مكان الطيران القطرى الذى توقف أخيرا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك