المنتخب يحسم تأهله للدور الثاني في أمم إفريقيا بعد الفوز على الكونغو - بوابة الشروق
الإثنين 26 أغسطس 2019 12:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





المنتخب يحسم تأهله للدور الثاني في أمم إفريقيا بعد الفوز على الكونغو

محمد عبد المحسن
نشر فى : الأربعاء 26 يونيو 2019 - 11:57 م | آخر تحديث : الخميس 27 يونيو 2019 - 12:06 ص

 إنفرد المنتخب الوطني بصدارة المجموعة الأولى بعد الفوز على الكونغو الديمقراطية بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، ليضمن بطاقة التأهل الثانية للدور الثاني بعد منتخب نيجيريا.

وسجل المحمدي هدف الفراعنة الأول بعد مرور 25 دقيقة من عمر الشوط الأول، بعدما نجح في استخلاص كرة من دفاعات الكونغو المرتبكة، قبل أن يحولها للشباك الكونغولية، قبل أن يضاعف محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي النتيجة في الدقيقة 44 بالهدف الثاني.

وبدأ المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للفراعنة، مباراة اليوم بتشكيل مماثل للمباراة السابقة أمام زيمبابوي، بوجود محمد الشناوي في حراسة المرمى أمامه رباعي في خط الدفاع، أحمد المحمدي، أحمد حجازي، محمود علاء، أيمن أشرف، ثنائي الإرتكاز طارق حامد ومحمد النني، وثلاثي تحت رأس الحربة عبدالله السعيد، محمد صلاح، تريزيجيه وفي الهجوم مروان محسن.

على الجانب الآخر بدأ المنتخب الكونغولي مباراة اليوم بخمس تغييرات عن مباراة أوغندا، حيث تواجد فومي ماتامبي في حراسة المرمى، أمامه رباعي في خط الدفاع دجوس إيساما، مارسيل  تيسيراند، كريستيان نيداكيو، جلودي نجودجا، وفي الوسط تريسور مبوتو، ميرفييل بوبي، ويلفريد موكي أمامهم ثلاثي هجومي، جاكوس ماجهوما، جوناثان بولينجي، سيدريك باكومبو.

بدأت المباراة هادئة بعض الشيء على عكس المتوقع من قبل أن يظهر تريزيجه بأول محاولة للمنتخب الوطني عن طريق الاختراق من الجهة اليسرى داخل منطقة جزاء الكونغو، ولكنه لم ينجح في تحويلها للشباك.

في الدقيقة الرابعة أخفق صلاح في إحراز الهدف الأول للفراعنة بعج انفراد تام بحارس المرمى، تباطء في تحويلها للشباك الكونغولية ليتدخل الدفاع ويحولها لكرة ركنية.

المنتخب الكونغولي بادل الفراعنة الهجوم بكرة خطيرة في ظهر الدفاعات المصرية تحولت إلى ركلة ركنية، قبل أن ينفذها مابوتو مهاجم الكونغو، ويحولها المدافع مارسيل  تيسيراند، للعارضة، التي تنقذ الفراعنة من هدف مؤكد.

 الشوط الأول لم يشهد فرصة كثيرة من الفريقين، حتى الدقيقة 25 والتي شهد توقيع المحمدي على هدف التقدم للفراعنة بعدما استخلص كرة تائهة في منطقة الجزاء ويحولها بدقة كبيرة للشباك.

منتخب الكونغو حاول تعديل النتيجة في الدقيقة 40 عن طريق كرة عرضية حولها المهاجم ماكامبو برأسية خطيرة أنقذتها العارضة للمرة الثانية.

وفي الدقيقة 44 استخلص تريزيجيه الكرة من منتصف الملعب المصري قبل أن يرواغ ثلاثة من لاعبي الكونغو ويمرر الكرة لمحمد صلاح، الذي حولها بدقة كبير للشباك معلنًا عن الهدف الثاني للفراعنة.

الشوط الثاني بدا مغايرًا تمامًا عن نظيره الأول، حيث تراجع المنتخب الوطني إلى مناطقه الدفاعية، فيما ظهر منتخب الكونغو أكثر رغبة في الهجوم، واستحوذ على الكرة معظم فترات الشوط.

المنتخبان دخلا الشوط الثاني بنفس التشكيل، بحثًا عن الاستقرار، ولكن مجريات اللعب لم ترض الطرفين، فتدخل مدرب الكونغو سريعًا بأولى التغييرات عن طريق إشراك إشاك ميليا بديلا للمهاجم مابوتو في الدقيقة 47.

وفي الدقيقة 48 انطلق تريزيجيه في الجهة اليسرى ومرر لصلاح على حدود منطقة الجزاء الذي سدد بدورة كرة قوية ارتدت من دفاع منتخب الكونغو الديمقراطية.

في الدقيقة 52 مرر محمد صلاح كرة بينية من على حدود منطقة الجزاء وصلت إلى تريزيجيه داخل منطقة الجزاء لكن أبعدها الدفاع بتسديدة قوية اصطدمت في مروان محسن ووصلت إلى حارس المرمى الذي حاول إمساك الكرة لكن تحولت إلى ركنية لصالح منتخب مصر.

أجيري حاول إهماد الضغط الكونغولي، ولجأ إلى دكة البدلا، حيث استعان بأحمد حسن كوكا بديلًا لمروان محسن في الدقيقة 59 ، قبل أن يُشرك وليد سليمان في الدقيقة 68 بديلًا لعبدالله السعيد، قبل أن يختتم تبديلاته في الدقيقة 84 بدخول علي غزال، وخروج محمود حسن تريزيجيه.

الفهود الكونغولية كادت أن تقلص النتيجة في الدقيقة 83 عن طريقة ركلة حرة مباشرة، سددها يانيك بولاسي قوية بجوار القائم الأيسر لمحمد الشناوي حارس مرمى المنتخب.

بهذا الفوز رفع المنتخب الوطني رصيده إلى النقطة 6 في صدارة المجموعة الأولى، بفارق نقطتين خلف منتخب أوغندا الذي اكتفى بالتعادل مساء اليوم أيضًا أمام منتخب زيمبابوي، فيما بقي المنتخب الكونغولي بدون نقاط في مذيلة ترتيب المجموعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك