«العاصمة الإدارية» ترفع سعر المتر إلى 500 دولار لأراضى السفارات - بوابة الشروق
الأحد 2 أكتوبر 2022 9:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

«العاصمة الإدارية» ترفع سعر المتر إلى 500 دولار لأراضى السفارات

عفاف عمار
نشر في: الأحد 26 يوليه 2020 - 12:41 ص | آخر تحديث: الأحد 26 يوليه 2020 - 12:41 ص

قامت شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية بزيادة سعر متر الأرض فى الحى الدبلوماسى إلى 500 دولار، تبعا لتصريحات مصادر بالشركة.
اضافت لــ «مال وأعمال ــ الشروق» ان الشركة رفعت الاسعار من 400 إلى 500 دولار لسعر المتر فى الحى الدبلوماسى بما يتناسب مع اعمال البنية التحتية والتطوير الجارى إنشاؤها فى المنطقة المخصصة لمقارات السفارات والمنظمات والهيئات الدولية.
ويقام «الحى الدبلوماسى» على مساحة 1300 فدان، 40% من الأرض مخصصة لمشروعات الطرق والمرافق، والمساحة المتبقية بغرض الاستثمار، حيث تقدمت اكثر من 50 دولة ومنظمة لاقامة مقرات لها فى العاصمة الادراية، تبعا لتصريحات المصادر.
«وزارة الخارجية تشارك فى دراسة وتلقى طلبات التعاقد على اراضى السفارات باعتبارها الجهة المسئولة عن العلاقات الدولية» ــ قالت المصادر، مشيرة إلى مبادلة اراض فى الحى الدبلوماسى مع بعض الدول بالتنسيق مع وزارة الخارجية.
وتعد المملكة العربية السعودية والصين وانجلترا، ابرز الدول المتقدمة للتعاقد على أراض لإقامة سفارات لها فى العاصمة الإدارية، كما التقى السفير الروسى قبل أسبوعين بمسئولى العاصمة الادارية فى مقر الشركة لبحث التعاقد على مقر للسفارة الروسية داخل الحى الدبلوماسى.
وتتراوح مساحات الاراضى المخصصة للسفارات ما بين فدان إلى 24 فدانا، ويتولى المكتب الاستشارى ECG «جماعة المهندسيين الاستشاريين» اعمال التصميم والرسومات الهندسية والاستشارية للحى الدبلوماسى بالعاصمة الادارية.
ويبلغ سعر متوسط متر الأرض فى العاصمة الإدارية أربعة آلاف جنيه للاستخدام السكنى و15 ألف جنيه للمتر للاستخدام التجارى.
وتبلغ مساحة المرحلة الأولى من المشروع تبلغ 40 ألف فدان باستثمارات تصل لنحو 300 مليار جنيه كلها بتمويل ذاتى من إيرادات بيع الأراضى.
وتأسست شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية (شركة مساهمة مصرية)، وفقا للقرار الجمهورى رقم 57 لسنة 2016 برأس مال مرخص 203 مليارات جنيه، والمدفوع 20 مليار جنيه، لتتولى تخطيط وإنشاء وتنمية العاصمة الادارية الجديدة وتجمع الشيخ محمد بن زايد العمرانى، ويساهم فيها بنسبة 29% جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، و22% حصة عينية لجهاز مشروعات أراضى القوات المسلحة، و49% حصة هيئة المجتمعات العمرانية.
Related Items - 1



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك