الأحد 16 يونيو 2019 8:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل أنت راض عن قائمة المنتخب الوطني لكأس أمم أفريقيا؟

الرويني: القوات المسلحة ستضرب بيد من حديد من يحاول أن يمس أمن وسلامة العملية الإنتخابية

اللواء اركان حرب حسن الروينى
اللواء اركان حرب حسن الروينى
القاهرة - أ ش أ
نشر فى : الأربعاء 26 أكتوبر 2011 - 2:00 م | آخر تحديث : الأربعاء 26 أكتوبر 2011 - 2:00 م

أعلن مسئول عسكرى أن الحملات الأمنية التى تنفذها القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة المدنية، تأتى فى اطار القضاء على كافة العناصر الاجرامية والبلطجية فى الشارع المصري قبيل الانتخابات البرلمانية "الشعب والشورى" والمقرر بداية المرحلة الاولى منها يوم 28 نوفمبر المقبل ،.موضحا أن الحملات شملت كافة محافظات مصر، وشهدت تركيزا فى المنطقة المركزية لاهميتها، والتى تضم محافظات القاهرة والجيزة والقليوبيه والمنوفيه والفيوم وبنى سويف والمنيا .

 

وأكدت قيادة المنطقة المركزية العسكرية أن هذه الحملات ستستمر حتى يتم الأنتهاء من الأنتخابات ، وتتضمن مهاجمة جميع أوكار البلطجة فى شتى المحافظات بالتعاون مع الشرطة كمرحلة أولى، ثم مشاركة كافة وحدات المنطقة فى تأمين الدوائر الإنتخابية ، بعدد كبير من الأفراد وكذلك تأمين عملية فرز الأصوات وجولات الأعادة مرحلة ثانية.

 

وأكد اللواء اركان حرب حسن الروينى اليوم الاربعاء مواصلة القوات المسلحة لحملاتها الأمنية حتى انتهاء الإنتخابات ، وأن القوات المسلحة ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه أن يمس سلامه العملية الإنتخابية، خاصة وأن معظم الدوائر الإنتخابية تقع فى نطاق المنطقة المركزية.

 

وقال إن المنطقة المركزية تناشد المواطنين التعاون معها لضبط أى خارج عن القانون واتباع القواعد والنظم الخاصة بالعملية الإنتخابية، حتى تتقدم البلاد خطوة جديدة نحو الديمقراطية وتخرج العملية الإنتخابيه بنجاح الى النور.

 

وأشار إلى أن هذه الحملات أسفرت عن ضبط عدد كبير من البلطجية الذين كانوا يستخدمون أثناء الأنتخابات، بالأضافة لعدد كبير من الخارجين عن القانون والهاربين من الأحكام وتجار المخدرات وعدد كبير من الأسلحة النارية ، وكذلك تم ضبط بعض المسروقات التى قد نهبت من المحلات التجارية فى الأيام الأولى للثورة .

 

وأوضح أن عدد المقبوض عليهم حتى الآن فى قضايا المخدرات خلال الحملات الأمنية بلغ 120 متهما والهاربين من الأحكام 238 منهم أحكام مؤبد وإعدام، وتم تحريز 238 قطعة سلاح وتم القبض على 51 هاربين من السجون ، بالاضافة إلى 55 بلطجيا من محترفى الأنتخابات.

 

وبلغ إجمالى ما تم ضبطه من المخدرات مائة كيلو معظمهم من مخدر البانجو ومن الأسلحة 18 سلاحا ناريا وعدد كبير من الأسلحه البيضاء . وأضاف أن الحملات تبدأ بعد منتصف الليل وتستمر الى الساعات الأولى من الصباح تجوب فيها مدرعات الجيش شوارع القاهرة الكبرى فى سرية تامة حتى تصل إلى الموقع المحدد لمهاجمته، وعادة ما تقابل القوات مصاعب الشوارع الضيقة ومرشدي المجرمين، ولكن سرعة أنقضاض القوات وتدريبهم وكفاءتهم القتالية مكنتهم من تحقيق النجاح فى مهمتهم.

 

وأكد الرويني أن هذه الحملات تلقى التأييد من المواطنين الباحثين عن الأمن بل فى بعض الحملات ،يقوم المواطنون بمساعدة رجال الجيش بالإرشاد عن أماكن المجرمين،.مشيرا إلى أن المنطقة المركزية العسكرية تقوم خلالها بإزاله عدد كبير من التعديات على الأراضى العامة والخاصة .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك