ضبط 4 آلاف عبوة دواء ومستحضرات مجهولة المصدر فى الدقهلية - بوابة الشروق
الأحد 24 يناير 2021 11:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

ضبط 4 آلاف عبوة دواء ومستحضرات مجهولة المصدر فى الدقهلية

نعمان سمير:
نشر في: الخميس 26 نوفمبر 2020 - 6:15 م | آخر تحديث: الخميس 26 نوفمبر 2020 - 6:15 م

أسفرت حملات التفتيش الصيدلي التابعة لمديرية الصحة بالدقهلية، عن ضبط ما يقرب من 1000 صنف دواء وما يزيد على 4 آلاف من عبوات الدواء ومستحضرات مجهولة المصدر، وبدون فواتير، بمركز ميت غمر.

جاء ذلك بناءا على التقرير الذى عرضه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، حيث أوضح وكيل الوزارة أن هذه الحملة تم تنفيذها في إطار خطة مديرية الشئون الصحية بالدقهلية للمرور المكثف على المنشآت الدوائية، وإحكام الرقابة على سوق الدواء، وضبط المخالف منها، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين وتنفيذا لتكليفات هيئة الرقابة الإدارية والمتابعة المستمرة لمحافظ الدقهلية.

وأوضح أن المضبوطات المشار إليها عبارة عن عبوات دواء ومستحضرات غير مسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر وبدون فواتير، وأدوية مؤثرة على الحالة النفسية وأدوية منتهية الصلاحية، وأدوية خاصة بالتأمين الصحي ووزارة الصحة وممنوع تداولها بالصيدليات العامة.

ووجه محافظ الدقهلية وكيل وزارة الصحة، بمتابعة تصرفات النيابة فى هذا الشأن، مؤكدا ضرورة استمرار الحملات المكثفة للتفتيش على الصيدليات والمنشآت العلاجية، تنفيذا لتوجيهات هيئة الرقابة الإدارية للتصدى للمخالفين، وعدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم حرصا على صحة وسلامة المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك