الأطباء: تأجيل قضية طبيب التخدير بالإسكندرية لـ10 ديسمبر المقبل - بوابة الشروق
الأحد 29 يناير 2023 7:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

الأطباء: تأجيل قضية طبيب التخدير بالإسكندرية لـ10 ديسمبر المقبل

محمد فتحي
نشر في: السبت 26 نوفمبر 2022 - 6:25 م | آخر تحديث: السبت 26 نوفمبر 2022 - 6:25 م
قالت النقابة العامة للأطباء، إن محكمة جنح أول الرمل بالإسكندرية أصدرت اليوم السبت قرارها في قضية الطبيب أستاذ التخدير بالإسكندرية بالتأجيل لجلسة السبت الموافق 10 ديسمبر المقبل للإطلاع والمرافعة مع استمرار حبس الطبيب.

وقال محمود عباس المستشار القانوني لنقابة الأطباء، إن تقرير الطبيب الشرعي الأحادي قد وجه الإدانة لطبيب التخدير مستنداً على أقوال أطباء آخرين شاركوا في عملية المنظار الصدري للطفل رحمة الله عليه، وأن التقرير قد تضمن متناقضات وسيتم الطعن عليه.

من جهته، قال محمد فريد حمدي أمين عام النقابة العامة للأطباء، إن الواقعة تعود إلى 22 مايو الماضي، حيث توفى الله الطفل وعمره عام وسبعة أشهر بعد إجراء عملية منظار صدري بأحد المراكز الطبية الخاصة لاستخراج جسم غريب استنشقه الطفل بالشعيب الأيسر قبل 11 يوماً من الوفاة.

وأضاف حمدي فى بيان للنقابة اليوم، أن والد الطفل وجه تهمة الإهمال الطبي لثلاثة أطباء، أحدهم طبيب أطفال، والثاني جراحة الصدر، والثالث طبيب التخدير، الذي أصدرت المحكمة حكمها ضده في ضوء تقرير الطبيب الشرعي.

وأشار إلى أن الطبيب شخصية معروفة وله سمعته المحمودة في المجال المهني والإجتماعي وأستاذ جامعي ولا يوجد أي مبرر لحبسه احتياطياً، معتبرا أن استمرار محاسبة الأطباء بقانون العقوبات في القضايا المهنية وعدم صدور قانون عادل للمسؤولية الطبية على غرار الدول التي سبقت مصر، سيعود على المريض قبل الطبيب بالضرر البالغ.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك