أسسها رجل الأعمال الراحل محمد الأمين.. التضامن توفق أوضاع جمعية «المستقبل الأمين» - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 9:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسسها رجل الأعمال الراحل محمد الأمين.. التضامن توفق أوضاع جمعية «المستقبل الأمين»

وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي
محمد نابليون
نشر في: الإثنين 26 ديسمبر 2022 - 12:26 م | آخر تحديث: الإثنين 26 ديسمبر 2022 - 12:26 م

أصدرت الإدارة العامة للاتحادات والمؤسسات بوزارة التضامن الاجتماعي، قراراً بتوفيق أوضاع مؤسسة "المستقبل الأمين للتنمية الاجتماعية"، التي أسسها رجل الأعمال الراحل محمد الأمين في العام 2021.

وينص القرار على توفيق أوضاع مؤسسة "المستقبل الأمين للتنمية الاجتماعية" طبقا لأحكام القانون رقم ١٤٩ لسنة ۲۰۱۹ ولائحته التنفيذية، برقم القيد (۹۷۰)، وبتاريخ وسنة القيد في ٢٦ أكتوبر ٢٠٢١.

ويشير القرار إلى أن مجالات عمل المؤسسة تشمل المساعدات الاجتماعية بوصفها مجال العمل الرئيسي، إلى جانب الخدمات الصحية، رعاية الفئات الخاصة والمعاقين، الخدمات التعليمية، رعاية الطفولة والأمومة، الخدمات الثقافية والعلمية والدينية، رعاية الشيخوخة، التنمية الاقتصادية، الصداقة بين الشعوب، حماية البيئة، الدفاع الاجتماعي، رعاية المسجونين وأسرهم، رعاية أصحاب المعاشات، التنظيم والإدارة، ورعاية الأسرة .

وحدد القرار نطاق عمل المؤسسة على مستوى الجمهورية، لافتاً إلى أن المؤسسة تدار بواسطة مجلس أمناء مكون من 9 أعضاء وفقا لما هو وارد بقرار قيد المؤسسة، وذلك مركز إدارتها الكائن في ۲۱ بشارع دمشق من شارع سوريا - المهندسين - العجوزة - الجيزة.

واستند القرار إلى قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلى الصادر بالقانون رقم ١٤٩ لسنة ۲۰۱۹ ولائحته التنفيذية.

كما استند إلى اجتماع المؤسسين المنعقد بتاريخ ۲٠۲۱/۱۰/۱۹ لمؤسسة "المستقبل الأمين للتنمية الاجتماعية" بشأن الموافقة على توفيق الأوضاع طبقا لأحكام القانون رقم ١٤٩ ولائحته التنفيذية.

وبناء على ذلك الاجتماع، تقدمت مروة عبدالظاهر علي حسان، المفوض عن المؤسسة، بطلب لتوفيق الأوضاع ورقيا وإلكترونيا بالإدارة المركزية للجمعيات والاتحادات.

يذكر أن رجل الأعمال محمد الأمين، وافته المنية في 18 ديسمبر الجاري داخل مستشفى السلام الدولي متأثرا بمرضه، حيث تم نقله إليه من مركز وادي النطرون للإصلاح والتأهيل، والذي كان يقضي فيه عقوبة السجن المشدد 3 سنوات لإدانته بالاتجار في البشر وهتك عرض الفتيات بدار الأيتام المملوكة له ببني سويف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك