محافظ الغربية يطلق مبادرة «اتحضر للأخضر» من جامعة طنطا - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الغربية يطلق مبادرة «اتحضر للأخضر» من جامعة طنطا

علاء شبل:
نشر في: الإثنين 27 يناير 2020 - 12:49 م | آخر تحديث: الإثنين 27 يناير 2020 - 12:49 م

أطلق طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم الاثنين، فعاليات المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر .. اتحضر للمستقبل" بالتعاون مع جامعة طنطا، والتي أطلقتها الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، تحت رعاية الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا، والدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بمشاركة الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

من جانبه افتتح "رحمي"، معرض زهور ونباتات الزينة أمام مقر الإدارة العامة لجامعة طنطا في دعوة لزيادة الرقعة الخضراء والحد من التلوث، مشيراً إلى أهمية المبادرة باعتبارها أول حملة وطنية في تاريخ مصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تهدف إلى نشر الوعي البيئي بين جميع طوائف المجتمع.

وأكد عماد عتمان، دور المبادرة في توعية الشباب بالحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية وإدماجهم في العمل البيئي في ظل التغيرات المناخية التي تتزايد سرعتها من يوم إلى آخر، تزامنا مع الاحتفال بيوم البيئة الوطني، إلى جانب التوعية اتباع السلوكيات التي من شأنها المحافظة على البيئة باعتبارها مسئولية مشتركة بين المواطنين والدولة.

وأضاف نائب رئيس الجامعة أن المبادرة انطلقت بزراعة 1250 شجرة مثمرة بواقع 250 شجرة لكل من البرتقال واليوسفي والليمون والجوافة والتين لنشر المساحات الخضراء بالمجمع الطبي ومجمع الكليات بسبرباي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك