الحكومة: نسبق كورونا بخطوة - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 أبريل 2020 2:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الحكومة: نسبق كورونا بخطوة

هديل هلال
نشر فى : الخميس 27 فبراير 2020 - 8:37 م | آخر تحديث : الخميس 27 فبراير 2020 - 8:37 م

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الاستعدادات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» تصب في اتجاه واحد بأن «نكون سابقين بخطوة»، وفقًا لتعبيره.

وأضاف «سعد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أن الاستعدادات تضمنت التعاقد على أجهزة حديثة «ماسحات حرارية»؛ للكشف عن الأجسام مرتفعة الحرارة، مشيرًا إلى الاعتماد الآن على جهاز صغير يوضع بالقرب من جبهة المسافر؛ لاكتشاف ارتفاع درجة الحرارة.

ولفت إلى أن الأجهزة المُتعاقد عليها أجهزة حديثة مطبقة في مطارات العالم الكبرى، لافتًا إلى التعاقد على 20 جهازًا كمرحلة أولى، وتوزيعها على المطارات الأكثر كثافة.

وأوضح متحدث مجلس الوزراء أن الأجهزة كاميرات تقيس درجة الحرارة وتعكسها على شاشة، بمجرد مرور الشخص أمامها، ذاكرًا أنه عند رصد ارتفاع درجة الحرارة يتم اصطحاب المسافر جانبًا وتوقيع الكشف الطبي عليه.

وأشار إلى تشديد إجراءات الفحص في المنافذ الجوية والبحرية، فضلًا عن تحديد 26 مستشفى موزعة على أنحاء الجمهورية؛ تعمل كمستشفيات إحالة، قائلًا إن المستشفيات بها 500 سرير للرعاية الفائقة، ونقل الأفراد إليها في حالة ظهور أعراض الفيروس.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، اجتماعاً لمُتابعة الإجراءات الاحترازية المُتخذة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد، بحضور عدد من الوزراء والسفير علاء يوسف، مساعد وزير الخارجية للأزمات، ولواء طبيب مجدي أمين، مدير إدارة الخدمات الطبية، وأسامة الجوهري، مساعد رئيس مجلس الوزراء القائم بأعمال رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك