بعد تصدرهن التريند.. من هن بطلات مسلسل مدرسة الروابي المثير للجدل؟ - بوابة الشروق
الخميس 30 يونيو 2022 5:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

بعد تصدرهن التريند.. من هن بطلات مسلسل مدرسة الروابي المثير للجدل؟

منال الوراقي
نشر في: الجمعة 27 أغسطس 2021 - 12:30 م | آخر تحديث: الجمعة 27 أغسطس 2021 - 12:30 م

بمجرد بدء عرضه على شبكة نيتفليكس، تصدر المسلسل الدرامي التلفزيوني الأردني «مدرسة الروابي» تريند محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي، ليكون المسلسل الشبابي، الذي يناقش مشكلات البنات وأزماتهم، محور حديث مواقع التواصل الاجتماعي بين ناقد للعمل وبين متحمس لمتابعة أحداثه.

وتدور أحداث المسلسل الأردني حول فتيات مراهقات وطالبات مهمشات في مدرسة الروابي للبنات يتحدن لمواجهة شلة من المتنمرات، فيضعن خططا جريئة لمحاسبة كل واحدة منهن، قبل أن تتجاوز الفتيات هذه المرحلة، ويبدأن يشعرن بالغيرة من بعضهن البعض وتبدأ كافة المشكلات بينهم، بحسب الموقع الرسمي لشبكة نتفليكس.

ويعتبر المسلسل، الذي يصنف كدراما تلفزيونية عن القضايا الاجتماعية من أوائل الأعمال العربية التي أنتجتها شركة نتفلكس، من تأليف وإخراج المخرجة الأردنية الشابة تيما الشوملي بالتعاون مع الكاتبة شيرين كمال.

ونظرا لجرأة موضوعه والعديد من مشاهده، أثار المسلسل منذ بدء عرضه على الشبكة الأمريكية جدلا واسعا في الأردن، خاصة لما تضمنه من مشاهد جريئة في إطار تناول المسلسل لقضايا التنمر والتحرش ووصمة العلاج النفسي وجرائم الشرف والتفكك الأسري واستغلال القُصّر وسوء استخدام منصات التواصل الاجتماعي.

ووفقا لموقع الشبكة، فيعرض مسلسل "مدرسة الروابي للبنات"، الأردني القصير والمكون من 6 حلقات، مترجمًا إلى أكثر من 32 لغة في 190 دولة حول العالم، أيضا يعرض بالوصف الصوتي باللغة العربية لضعاف البصر والمكفوفين، والوصف النصي باللغة العربية لضعاف السمع.

ولكن، من هن بطلات المسلسل الأردني المثير للجدل؟

المسلسل من بطولة ركين سعد، أندريا طايع، نور طاهر، جوانا عريضة، سلسبيلا، يارا مصطفى بالاشتراك مع الفنانة القديرة نادرة عمران والفنانة القديرة ريم سعادة.

ركين سعد
وركين سعد، التي قدمت دور نوف، هي ممثلة أردنية، وابنة الاعلامي سعد السيلاوي، مدير مكتب قناة العربية في الأردن، ووالدتها الفنانة ومصممة المجوهرات روابي أبو غزالة.

وركين المولودة في 16 ديسمبر 1989، بدأت التمثيل في عمر 10 سنوات في المسرح عندما كانت طالبة في مركز الفنون الأدائية على مسرح المدرسة، وحصلت على شهادة البكالوريوس بالدراما من جامعة اكستر البريطانية، وشاركت بالعديد من ورشات العمل وكورسات التمثيل في السينما والتلفزيون في مونتريال.

أندريا طايع
قدمت أندريا طايع دور "مريم"، وأندريا ممثلة لبنانية، من مواليد 9 مايو 2001، وتبلغ من العمر 20 سنة، ويعد مسلسل مدرسة الروابي للبنات بداية مسيرتها الفنية التي انطلقت منها شهرتها.

نور طاهر
ونور طاهر التي جسدت دور "ليان"، تلك الفتاة المتنمرة في مدرسة الروابي، هي ممثلة أردنية من مواليد عام 1999، وتبلغ من العمر 21 سنة، شاركت سابقا في عدد من الأعمال منها "ذا ستونينج أوف سوريا إم"، و"إنفيلد".

جوانا عريضة
أما جوانا عريضة، التي قدمت دور "رانيا، فهي ممثلة أردنية شابة، ولدت في 26 فبراير عام 1998، وتبلغ من العمر 23 عامًا، والتحقت بكلية الهندسة المعمارية في الجامعة الألمانية الأردنية، قبل أن تدخل عالم الفن والتمثيل من خلال المسلسل الأردني مدرسة الروابي للبنات.

سلسبيلا
جسدت سلسبيلا دور "رقية" في المسلسل المثير للجدل، لتقوم بدور الفتاة المُحجبة والمتنمرة في المسلسل الأردني، وهي ممثلة أردنية صاعدة في بداية العشرينات من عمرها.

يارا مصطفى
أما يارا مصطفى، التي جسدت دور "دينا" الصديقة الصدوقة، وصوت العقل والحكمة، فهي ممثلة أردنية صاعدة، يعد أول ظهور لها من خلال مسلسل مدرسة الروابي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك