«السياحة» تنظم الملتقى الأول للمدونين للترويج لمصر - بوابة الشروق
السبت 22 يناير 2022 8:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


«السياحة» تنظم الملتقى الأول للمدونين للترويج لمصر

صفية منير
نشر في: الجمعة 27 سبتمبر 2019 - 10:21 ص | آخر تحديث: الجمعة 27 سبتمبر 2019 - 10:22 ص

نظمت وزارة السياحة الملتقى الدولي للمدونين المؤثرين في مجال السياحة والسفر، بحضور أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية، وسراج الدين سعد رئيس هيئة التنمية السياحية، ورؤساء الغرف السياحية.

وعقدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، مؤتمرا صحفيا لعرض تفاصيل التعاون مع 12 مدونا عالميا للترويج للسياحة المصرية.

من أمريكا وإسبانيا وإيطاليا والسويد والإمارات وكوريا الجنوبية ودول أخرى في إطار مواصلتها مساعيها في تنويع منصات الترويج وتحديث آليات التسويق لمصر، باعتبارها أحد أهم المحاور التي يعتمد عليها برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، لتقديم صورة معاصرة وغير نمطية للمقاصد السياحية المصرية.

وقالت المشاط إن الوزارة تتبع طرقا جديدة للتعريف بمصر خارجيا والترويج لها من خلال خلق محتوى متميز لا يعتمد على الطريقة النمطية المعتادة، ولكن من خلال قنوات التأثير المختلفة ومن أبرزها المؤثرين من المدونين الدوليين والمحليين، مشيرة إلى أن التنوع في أساليب الترويج يأتي ضمن خطة الوزارة للإصلاح الهيكلي التي أطلقتها السياحة العام الجاري.

وأضافت الوزيرة -خلال كلمتها بالملتقى- أنه تم التركيز في الترويج الإلكتروني على معالم مصر السياحية، التي صورها واطلع عليها المدونون العالميون خلال جولتهم برعاية هيئة تنشيط السياحة، ومن بينها منطقة سيوة وما تمتلكه من مقومات سياحية وكذلك مدينة مرسى علم والعلمين والتي كانت ضمن الاستراتيجية الترويجية للوزارة.

وقال المدونون إن زيارتهم الأولى لمصر وللأماكن الأثرية كانت ممتعة للغاية، سواء من حيث الحضارة والمقومات أو الإقامة والطعام، مؤكدين أن مواطني بلادهم يهتمون بالحضارة المصرية والشواطئ الخلابة ومسار العائلة المقدسة، كما قدموا الشكر لهيئة تنشيط السياحة لاستضافتهم.

وقال أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن مصر استضافت 17 من أشهر وأبرز المدونين والمؤثرين دوليا في مواقع التواصل الاجتماعي المتخصصين في مجال السياحة، الذين جاءوا خصيصا من مختلف أنحاء العالم، من أمريكا وأمريكا الجنوبية وأوروبا وآسيا؛ ليعيشوا تجربة فريدة من نوعها في محافظات مصر المختلفة.

وأضاف مسئولو وزارة السياحة أن خلق محتوى متميز في كل بلد لا يعتمد على الوزارة فقط، وإنما المؤثرين عالميا لهم دورا كبيرا في تحقيق ذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك