فخري الفقي: افتتاح محطة بحر البقر أمن قومي.. والمواطن عليه ألا يقف مشاهدا - بوابة الشروق
الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 11:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


فخري الفقي: افتتاح محطة بحر البقر أمن قومي.. والمواطن عليه ألا يقف مشاهدا

فخري الفقي
فخري الفقي
هديل هلال
نشر في: الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 6:03 م | آخر تحديث: الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 6:03 م
قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، اليوم الاثنين، له أبعاد تتعلق بالمياه ومشروعات البنية الأساسية، وتعمير جزء عزيز على قلب المصريين وخاصة شمال سيناء.

وأضاف الفقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «أحداث اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي شادي شاش عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن افتتاح محطة «بحر البقر» له بعد يتصل بالأمن القومي، لافتًا إلى أن المشروع العملاق يساهم في توفير المياه.

وأشار إلى أن «قطرة المياه عزيزة وتمثل الحياة لكل دولة ومشروعات التنمية»، مشددًا على أهمية مساعدة المواطن للدولة في عملية البنيان للمشروعات المختلفة والابتعاد عن التعدي على الأراضي، كما نوه الرئيس السيسي في حديثه اليوم.

ولفت رئيس موازنة النواب، إلى أن «ترشيد استخدام المياه أمر هام وأمن قومي»، متابعًا: «يؤدي إلى إحداث تنمية وتعمير في سيناء وخلق ظهير سكاني وفرص عمل، والمواطن عليه أن يساهم في الأمر بعدم التعدي على الأراضي».

وأشاد بمشروع «حياة كريمة» الذي خصصت له الدولة 700 مليار جنيه خلال 3 سنوات، موضحًا أن المشروع يساهم في تقريب المسافة ما بين الحضر والريف، وخاصة أن الحضر ينمو بمعدل سريع.

وذكر أن مصر بحاجة إلى توفير كل الأموال اللازمة لتحقيق حياة كريمة لـ58 مليون مواطن في الريف، مشيرًا إلى أن محطات تحلية المياه تساهم في أن تنعم الأجيال المقبلة بحياة كريمة وتتبوأ مصر مكانتها بين الدول.

وتابع: «نحتاج هذا الجهد من القيادة السياسية والحكومة التي تعمل ليل نهار، والمواطن عليه ألا يقف مشاهدًا، وإنما الدفع إلى الأمام بعدم التعدي على الحقوق لإحداث تنمية تشمل كل مصر».

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها على مستوى العالم بتكلفة حوالي 20 مليار جنيه.

وتعمل المحطة بطاقة إنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثيا سيتم نقلها إلى أراضي شمال سيناء لتساهم في استصلاح 400 ألف فدان في إطار المشروع القومي لتنمية سيناء ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك