أحمد حمدي رؤوف ملحن أغنية مهرجان القاهرة للدراما يكشف كواليسها: نقدم تحية لعمالقة الدراما في مصر بصوت مدحت صالح - بوابة الشروق
الجمعة 9 ديسمبر 2022 10:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


أحمد حمدي رؤوف ملحن أغنية مهرجان القاهرة للدراما يكشف كواليسها: نقدم تحية لعمالقة الدراما في مصر بصوت مدحت صالح


نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 11:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 11:01 م

حالة من التألق الفني يعيشها الملحن أحمد حمدي رؤوف بمشاركته مؤخرًا ضمن فعاليات مهرجان القاهرة للدراما، من خلال وضع الأغنية الرسمية الخاصة بحفل الختام بدورته الأولى.


وعن كواليس أغنية "كلنا بنحبك يا دراما" التي نالت إشادات الكثير من الفنانين والجمهور والنقاد، يقول أحمد حمدي رؤوف إنه عقد عدة جلسات للتوصل إلى الفكرة الأفضل لتكريم رموز الفن من خلالها، بعدما إتفق معه الدكتور أشرف زكي على فكرة المهرجان وهدفه.

وأضاف حمدي رؤوف في تصريحات صحفية أنه أراد أن يبروز أيقونة صناعة التتر ونجومها من خلال هذه الأغنية، موضحًا: "رغبت في بروزة أعلام الدراما من عمار الشريعي وياسر عبد الرحمن وعمر خيرت وحسن أبو السعود وغيرهم من العمالقة".

يوضح متابعًا كيفية بلورة الفكرة من خلال الصوت والصورة، واصفًا: "قررت أبروزهم في الكادر وأخدم عليهم"، إلا إنه هذه الاستعدادات والتحضير تطلبت الكثير من الوقت، إلى أن جهزت وعرضها دكتور أشرف على لجنة التحكيم والتي بدورها أشادت بها ورحبت بتقديمها.

أما التعاون مع النجم مدحت صالح يصفه "بالممتع وهو وش الخير عليا"؛ ويقول: "تحدثنا معًا عن شكل الغنوة وتم التسجيل خلال خمسة أيام فقط، والتي نالت إعجاب الجمهور من شرائح عمرية مختلفة على السوشيال ميديا، بحسب ما أراد أن يقدمها للحضور بطريقة شرقية بسيطة وراقية تليق بمهرجان مصري عريق.

يرى أحمد حمدي رؤوف أن المهرجان ساهم في تعزيز قيمة الدراما وعناصرها وأهمية وسائل تواصلها مع الجمهور والتي يأتي على رأسها التتر الذي "نفتقد فورمته وحرفته الحقيقية في الأعمال الحديثة والتي من الضروري أن لا تنفصل عن حبكة المسلسلات نفسها" خلال السنوات الأخيرة بعد وفاة عمالقة الدراما أمثال عمار الشريعي بحسب وصفه.

على صعيد آخر، ينشغل أحمد حمدي رؤوف بوضع اللمسات الأخيرة لأغنيتين مع النجم القدير علي الحجار، من المقرر طرحهما خلال الشهر المقبل، بجانب إنشغاله بالتحضير لعدة أغنيات مع الكينج محمد منير والفنان الكبير مدحت صالح، فضلاً عن وضعه موسيقى تصويرية وتتر لمسلسلين جديدين.

يذكر أن أخر أعمال أحمد حمدي رؤوف المتميزة مشاركته في وضع موسيقى تصويرية لمسرحية "يا ألعب..يا أغلس" من بطولة النجوم روجينا، ومصطفى خاطر، ومحمد ثروت، وحمدي المرغني وغيرهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك