إبراهيم عيسى: تعديل قانون الحبس الاحتياطي أصبح ضروريا بعد إلغاء الطوارئ - بوابة الشروق
الأربعاء 8 ديسمبر 2021 3:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


إبراهيم عيسى: تعديل قانون الحبس الاحتياطي أصبح ضروريا بعد إلغاء الطوارئ

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

نشر في: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 11:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 11:55 م

أوضح الإعلامي إبراهيم عيسى، أن الدولة لجأت للحبس الاحتياطي بعد 2013 لمواجهة إرهاب الإخوان، وبسبب صعوبة المرحلة وحرج الموقف وخطورة التوقيت والمتربصين بمصر، قائلًا إن الأمر جعل للدولة الحق في اللجوء إلى هذا النوع من القوانين أو تعديل الحبس الاحتياطي.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «حديث القاهرة»، المذاع عبر قناة «القاهرة والناس»، أن الحبس الاحتياطي ترك نوعا من البراح للتعامل مع التنظيمات الإرهابية، بالإضافة إلى انه تعامل مع النشطاء وقضايا النشر وقتها، مؤكدًا أن الدعوة إلى تعديل قانون الحبس الاحتياطي أصبح أمرًا ضروريًا بعد إلغاء قانون حالة الطوارئ.

وتابع: «لم يعد الأمر بحاجة للتعامل مع قانون الحبس الاحتياطي على أنه حاجة ماسة أو شيء لا يمكن للبلد أن تستقر من دونه، والدليل إلغاء حالة الطوارئ التي تعتبر أقوى من الحبس الاحتياطي».

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء الاثنين، إلغاء حالة الطوارئ على مستوى الجمهورية، قائلا: «يسعدني أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر... بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة».

وأضاف: «ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد. هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك