مصر للطيران: سلبية رسالة التهديد برحلة موسكو.. وتوفير طائرة بديلة لنقل الركاب - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر للطيران: سلبية رسالة التهديد برحلة موسكو.. وتوفير طائرة بديلة لنقل الركاب

محمد فرج
نشر في: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 3:44 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 4:48 م

أكد مصدر مسئول بشركة مصر للطيران أنه تبين سلبية التهديد المكتوب بأحد مقاعد الركاب فى الرحلة الملغية التي كان من المقرر اتجاها إلى روسيا صباح اليوم، مشيرا إلى تجهيز وإقلاع طائرة بديلة لنقل الركاب.

ولفتت الشركة، إلى التأكد من سلبية التهديد عقب مراجعة الإجراءات الأمنية، وتم استقبال الركاب والتعامل مع الموقف من قبل فريق Sat Team وكل الجهات المعنية لحين الإنتهاء من الإجراءات الخاصة بتجهيز واقلاع طائرة بديلة من مطار القاهرة إلى مطار موسكو.

يشار إلى تسبب رسالة تهديد تركها مجهول على أحد مقاعد رحلة مصرللطيران رقم MS729 المتجهة إلى موسكو صباح اليوم، في إعادة الطائرة بعد 22 دقيقة من إقلاعها بأرض مطار القاهرة الدولي.

وأكد مصدر مسئول بشركة مصر للطيران، صباح اليوم، أنه تقرر عودة رحلة الشركة الوطنية المتجهة إلى موسكو رقم MS729 من طراز A220-300، بعد إقلاعها من مطار القاهرة الدولي بنحو 22 دقيقة؛ وذلك بسبب وجود رسالة تهديد مكتوبة من مجهول على أحد مقاعد الطائرة.

فيما أكدت مصادر مطلعة لـ«الشروق»، أن الطائرة أقلعت من مطار القاهرة في تمام الساعة 11 و26 دقيقة صباح اليوم الأربعاء، بمدة تأخير تصل إلى نحو 46 دقيقة عن موعدها الأصلي، ثم تقرر عودتها مجددا إلى مطار القاهرة بعد 22 دقيقة من الإقلاع.

وأوضحت المصادر، أن الطائرة أقلعت من مبنى الركاب رقم 2، وأنه أثناء الطيران تبين وجود رسالة تهديد على أحد مقاعد الركاب، لافتة إلى أن طاقم الطائرة بالتنسيق مع المسؤولين قرروا عودة الطائرة بشكل فوري إلى مطار القاهرة؛ حفاظا على صحة الركاب.

وأضافت المصادر أن الأجهزة الأمنية تباشر تحقيقات موسعة حول الواقعة؛ لبيان صاحب الرسالة ودوافعه، مشددة على أن الوضع مطمئن وجميع الركاب بصحة جيدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك