بالأسماء.. حبس 14 فتاة من حركة «7 الصبح» 11 سنة وإيداع 7 أخريات دور الرعاية للتحريض على العنف - بوابة الشروق
الإثنين 15 يوليه 2024 2:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالأسماء.. حبس 14 فتاة من حركة «7 الصبح» 11 سنة وإيداع 7 أخريات دور الرعاية للتحريض على العنف

حبس 14 فتاة من حركة «7 الصبح» 11 سنة وإيداع 7 أخريات دور الرعاية للتحريض على العنف-ارشيفية
حبس 14 فتاة من حركة «7 الصبح» 11 سنة وإيداع 7 أخريات دور الرعاية للتحريض على العنف-ارشيفية
الإسكندرية- نشوى فاروق
نشر في: الأربعاء 27 نوفمبر 2013 - 5:35 م | آخر تحديث: الخميس 28 نوفمبر 2013 - 12:00 م

قررت محكمة جنح سيدي جابر بالإسكندرية، الأربعاء، سجن 14 فتاة من حركة «7 الصبح»، 11 عاما وشهرا، وإيداع 7 من الفتيات الأحداث في دور الرعاية الاجتماعية لعدم بلوغهن السن القانونية، لاتهامهن بالتحريض على العنف وتعطيل حركة المرور والانضمام لجماعة الإخوان المسلمين، بالإضافة إلى سجن 6 متهمين آخرين 15 عاما بتهمة التحريض على العنف.

وشددت قوات الأمن حراستها على مداخل المحكمة الرئيسية، وذلك حال دون وصول الفتيات قاعة محكمة الجنح. فيما ردد المؤيدون للفتيات المتهمات هتافات مناهضة للجيش والشرطة. وقالوا: «صامدين.. صامدين في وجه الغادرين الانقلابيين.. رابعة رمز الصمود»، رافعين أيديهم مشيرين بشارة رابعة.

كما تم منع دخول أهالي وأسر الفتيات، وكذلك عدد من الصحفيين والمحامين، حيث تم السماح بدخول 10 محامين فقط لحضور الجلسة.

فيما ذكرت هيئة الدفاع حال مرافعتهم أنه لا يصح القبض على تلك الفتيات اللاتي لم يرتكبن أي جرم سوى خروجهن في تظاهرات سلمية، للتعبير عن آرائهن، وتم التعامل معهن بمنتهي القسوة والشدة من قبل قوات الأمن، التي قامت بالتعامل معهن بشكل حاد على اعتبار أنهم مجرمون.

وكانت هيئة المحكمة قد أجلت القضية في الجلسة الأولي التي كانت تنظر بتاريخ يوم 20 الجاري، إلى جلسة اليوم الأربعاء لحين حضور الفتيات بسبب إجراءات الأمنية، تحسبا من حدوث أية عواقب حال تواجدهم بهيئة المحكمة.

وألقت قوات الأمن القبض على 21 فتاة من حركة «7 الصبح»، بعد قيامهن بالتظاهر ضد ما اسمينه الانقلاب على شرعية الرئيس المعزول محمد مرسي، وحملت القضية رقم 25790 / 2013 جنح سيدي جابر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك