خاص- 1.5 مليار جنيه قيمة صفقة استحواذ حديد عز على حصة أبوهشيمة بـ حديد المصريين - بوابة الشروق
الثلاثاء 18 يناير 2022 9:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


خاص- 1.5 مليار جنيه قيمة صفقة استحواذ حديد عز على حصة أبوهشيمة بـ حديد المصريين

محمد فرج ومحمد المهم:
نشر في: السبت 27 نوفمبر 2021 - 5:56 م | آخر تحديث: السبت 27 نوفمبر 2021 - 5:56 م

ثمن الصفقة نقدى ولا يتضمن مبادلة أسهم.. والإعلان الرسمى منتصف الأسبوع
كشفت مصادر مطلعة لـ«مال وأعمال ــ الشروق» عن إتمام صفقة استحواذ شركة حديد عز على حصة رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة البالغة 18% فى شركة حديد المصريين، بقيمة بلغت نحو 1.5 مليار جنيه.
وأوضحت المصادر أنه جرى الاتفاق على جميع تفاصيل الصفقة، ومن المرجح أن تعلن شركة حديد عز الصفقة رسميا فى إفصاح للبورصة، يوم الثلاثاء المقبل، وذلك بعد إنهاء جميع الإجراءات لاسيما فيما يتعلق بالتدقيق القانونى.
ولفتت المصادر إلى أن رئيس مجلس إدارة شركة حديد المصريين تقدم منذ أيام ببرقية شكر لأبوهشيمة على فترة تواجده فى الشركة وإسهاماته فى نجاحها، متمنيا له التوفيق فى مسيرته الفترة المقبلة.
وأشارت المصادر إلى أن التقييمات المالية والمفاوضات كانت تدور ما بين 1.2 و 1.5 مليار جنيه، إلا أنه جرى فى النهاية الاتفاق على قيمة 1.5 مليار، منوهة إلى أن قيمة الصفقة نقدية ولا تضمن عملية مبادلة أسهم.
كانت «مال وأعمال ــ الشروق» انفردت فى عددها الصادر فى 7 نوفمبر الجارى، بالكشف عن مفاوضات شركة حديد عز للاستحواذ على حصة رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة بشركة حديد المصريين.
ولم تنف شركة عز الخبر فى إفصاح رسمى للبورصة لكنها قالت: «حال قيام السلطة المختصة فى شركة حديد عز وفى كل الأطراف ذات الصلة باتخاذ قرار بشأن أى استثمارات فى شركات قائمة، فإن الشركة سوف تفصح فى حينه، وفقا للإجراءات القانونية والقواعد ذات الصلة، وأنه فيما يتعلق بالاستثمارات الذاتية للشركة فإن الشركة تنفذ حاليا استثمارا يوشك على الاكتمال، يستهدف زيادة طاقتها الانتاجية من الصلب السائل، بما يضمن استمرار إنتاج وتصدير الصلب المسطح».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك