عضو نقابة الأطباء: أي منتج يدخل فيه العنصر البشري غير مضمون بنسبة 100% - بوابة الشروق
السبت 28 يناير 2023 9:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

عضو نقابة الأطباء: أي منتج يدخل فيه العنصر البشري غير مضمون بنسبة 100%

هديل هلال
نشر في: الأحد 27 نوفمبر 2022 - 11:10 م | آخر تحديث: الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 12:55 ص

قال الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس إدارة نقابة الأطباء، إنه يطالب بالتعامل مع الشخص غير المؤهل في تخصصه، وغير الحامل لترخيص مزاولة المهنة، والمؤسسات غير الحاصلة على ترخيص، خارج إطار قانون المسؤولية الطبية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن «قانون المسؤولية الطبية، متعلق بالطبيب أو مقدم الخدمة المؤهل والمرخص له القيام بهذا الإجراء، ولماذا حدث ضرر الطبي».

وأشار إلى أن «أي منتج يدخل فيه العنصر البشري غير مضمون بنسبة 100%»، مضيفًا: «الطبيب لو تحرى كل السبل العلمية وأخطأ هل نعاقبه بالحبس؟ لو في ضرر وعلاقة سببية بين الخطأ الطبي والضرر، يجبر الضرر بتعويض مالي، ما الذي نستفيده من حبس طبيب في بلد يئن من عجز في الأطباء؟».

وأوضح أنه ضد حبس الطبيب لو أخطأ ولكن ليس في المطلق، مستطردًا: «لو الطبيب متعاطي شيء مذهب للعقل، يحاسب بقانون العقوبات.. لا مهنة بشرية خالية من الخطأ، والقاضي الذي يحكم بإعدام المتهم قد يكتشف بعد فترة أن المتهم برئ».

وعقب على قول «أديب» بأن «الطبيب خطؤه نهائي»، متابعًا: «يبقى نحط قانون إن الطبيب يجب عليه أن يشفي العليل ويشفي المصاب، وإن محدش يموت في المستشفيات، ده مش منطق!».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك