وزير الصحة اللبناني: السيسي وزايد شعروا بحجم الأزمة والمعاناة التي نمر بها - بوابة الشروق
الثلاثاء 9 مارس 2021 10:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

وزير الصحة اللبناني: السيسي وزايد شعروا بحجم الأزمة والمعاناة التي نمر بها

هديل هلال
نشر في: الخميس 28 يناير 2021 - 6:00 م | آخر تحديث: الخميس 28 يناير 2021 - 6:00 م

ثمن وزير الصحة اللبناني الدكتور حمد حسن، خطوة مصر من الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بإرسال 3 طائرات تحمل مساعدات طبية ومستلزمات وقائية، إلى مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت.

وقال حمد، خلال مداخلة هاتفية نشرة «أخبار TeN»، المذاعة عبر فضائية «TeN»، مساء الخميس، إن «مبادرة الرئيس السيسي وزايد جاءت ذاتية دون طلب»، متابعًا: «شعروا بحجم الأزمة والمعاناة التي يمر بها لبنان على المستوى الاقتصادي والمعيشي العام ومكافحة الوباء».

وأضاف أن «المبادرة تحمل في طياتها العديد من معاني الأخوة والصداقة والتكامل والحس بالقومية العربية؛ لتكون بلسمًا للآلام والجراح بالأوقات الصعبة»، مثمنًا اختصار بعض الإجراءات والمعاملات البيروقراطية التي تؤخر شراء الأجهزة.

ونوه وزير الصحة اللبناني إلى أن انفجار مرفأ بيروت، وبعض المظاهر الاحتفالية قبيل أعياد رأس السنة، والضغط من الاغتراب، له تأثير على التفشي المنزلي والمجتمعي لفيروس كورونا، مؤكدًا أن البلاد أمام تحدٍ صعب لمكافحة الوباء.

وأعرب عن أمله في تحقيق مناعة مجتمعية من خلال المساعدات وتأمين العقود لشراء اللقاحات؛ حتى يكون لها أثار إيجابية والعودة للحياة شبه الطبيعية وتنشيط القطاع الصناعي والاقتصادي الذي يعول عليه لبنان.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وصلت صباح اليوم الخميس، إلى مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت، على رأس وفد من الوزارة برفقة ٣١ طنا من ألبان الأطفال والأدوية والمستلزمات الوقائية، بالإضافة إلى ٧ أطنان و٦٨٤ كيلوجراما من الأجهزة الطبية مقدمة من جامعة الدول العربية، لدعم القطاع الصحي في دولة لبنان خلال مواجهة جائحة فيروس كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك