وزير قطاع الأعمال: شركة الأسمنت الأكثر خسارة.. ونبحث نقلها من حلوان - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير قطاع الأعمال: شركة الأسمنت الأكثر خسارة.. ونبحث نقلها من حلوان

خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام
خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام
أحمد العيسوي
نشر في: الأربعاء 28 فبراير 2018 - 2:18 ص | آخر تحديث: الأربعاء 28 فبراير 2018 - 2:18 ص
قال خالد بدوي، وزير قطاع الأعمال العام، إنه يتم التفكير حاليًا في نقل شركات الأسمنت من منطقة حلون، بسبب تأثيرها على الصحة العامة للمواطنين هناك.

وأضاف «بدوي»، خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن شركة الأسمنت هي أكثر الشركات خسارة في قطاع الأعمال العام، بينما قطاع الغزل والنسيج إجمالًا هو القطاع الأكثر خسارة، موضحًا أن عدم تطوير الأداء والإدارة والمعدات والتكنولوجيا يعد السبب الأول لخسارة القطاعات والشركات المختلفة.

وأوضح أن قطاعي الأسمنت والغزل والنسيج رغم تكبدهما للخسائر، إلا أنه يمكنهما تحقيق الأرباح بعد التطوير، نظرًا لوجود خلل بهما وليس في السوق بدليل تحقيق شركات خاصة في ذات المجال أرباحًا، مؤكدًا أن الوزارة لا تفكر في التخلي عن أي عاملين بالقطاع ولكن تبحث حاليًا تأهيلهم ورفع كفاءتهم.

وأشار إلى أهمية الدعم الذي يقدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير قطاع الأعمال العام، موضحًا أنه ضروري لاتخاذ قرارات جريئة وحاسمة في هذا المجال، والتي تعد هي العامل الرئيسي للتطوير.

وأكد أن طرح أسهم بشركات القطاع في البورصة، ليست بإملاءات من صندوق النقد الدولي، ولكن بهدف توسيع قاعدة الملكية لتطويرها، متابعًا: «ليست مسألة إملاءات خارجية بقدر ما هي إرادة داخلية، ونحن نعمل على تغيير أوضاعًا كثيرة في حياتنا، فهناك ثورة على أوضاع خاطئة تعودنا عليها، والنظر في هذا الملف بشكل حاسم وجرئ إحدى هذه الأمور».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك