السنوار يلتقى وفدا مصريا فى غزة لتحريك المصالحة الفلسطينية - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 8:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السنوار يلتقى وفدا مصريا فى غزة لتحريك المصالحة الفلسطينية

كتب ــ محمد خيال:
نشر في: الأربعاء 28 فبراير 2018 - 7:54 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 فبراير 2018 - 8:00 م

قال المتحدث الرسمى باسم حركة حماس، حازم قاسم، إن رئيس المكتب السياسى للحركة بقطاع غزة، يحيى السنوار، استقبل وفدا مصريا رسميا برئاسة اللواء سامح نبيل فى مقر الحركة بالقطاع أمس، مضيفا أن اللقاء تضمن حوارا معمقا لكل القضايا والتفاصيل المتعلقة بالمصالحة الفلسطينية الداخلية.

وأشار قاسم فى تصريحات للصحفيين، اليوم، إلى أن الحركة أكدت للوفد المصرى على مواصلتها بذل كل جهد ممكن لإنجاح المساعى المصرية لتطبيق اتفاق المصالحة الموقع فى القاهرة أكتوبر الماضى، متابعا: «قدمت الحركة كل ما هو مطلوب منها فى هذا المسار»، مشيدا بالجهود المصرية فى هذا السياق.

وقال قاسم إن الوفد المصرى أكد استمراره فى رعاية المصالحة، وتقديره للخطوات التى قامت بها حماس فى مشوار المصالحة.

وأكد الطرفان بحسب قاسم على استمرار اللقاءات التى تهدف إلى إيجاد الآليات المناسبة لإنجاح اتفاقات المصالحة، وتحقيق الوحدة الوطنية.

من جانبه، قال القيادى بالحركة فى قطاع غزة إسماعيل رضوان إن حركته جاهزة لتسليم الجباية الداخلية لحكومة الوفاق الوطنى، لكنها تريد «ضمانات يتم فيها الالتزام بما لم يلتزموا به سابقا من دفع رواتب أو أجزاء منها».

وطالب رضوان، فى تصريحات صحفية، أمس، الحكومة بالقيام بواجباتها ومهامها فى غزة، أو الرحيل، وتشكيل حكومة إنقاذ وطنى أو وحدة وطنية للقيام بتلك المهام، مضيفا أنه «عندما استلمت الحكومة الجباية الخارجية والمعابر والوزارات، عرضت المالية فى غزة على المالية فى الضفة استلام الجباية، «لكن رفضوا استلامها؛ لأنهم كانوا يعتبرونها غير مشروعة؛ كون الرئيس منعها».

وتابع: «عندما أعاد الرئيس محمود عباس الضرائب على غزة، أصبحوا يطالبون بالجباية، وقلنا جاهزون لتسليمها، لكن كان هناك جدول زمنى بصرف رواتب للموظفين فى غزة بقيمة 50% على الأقل وبحد أدنى 1400 شيكل، بمجرد تسليم المعابر والوزارات».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك