محافظ دمياط تتفقد الأعمال الإنشائية بالمحطة متعددة الأغراض في ميناء دمياط - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 6:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ دمياط تتفقد الأعمال الإنشائية بالمحطة متعددة الأغراض في ميناء دمياط

أ ش أ
نشر في: الخميس 28 فبراير 2019 - 5:53 م | آخر تحديث: الخميس 28 فبراير 2019 - 5:53 م

تفقد كل من محافظ دمياط الدكتورة منال عوض ونائب رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط اللواء بحري وليد عوض اليوم الخميس، الأعمال الإنشائية بالمحطة متعددة الأغراض التي يتم تنفيذها حاليًا بتكلفة استثمارية تبلغ 1.365 مليار جنيه؛ تمهيدًا لافتتاحها في شهر أبريل القادم.

ويتم إنشاء المحطة على عدة مراحل وتشمل أرصفة بأطوال 630 مترًا وعمق 17 مترًا، كما أنها مجهزة بساحات خلفية تبلغ مساحتها 75 ألف م2، ومن المنتظر أن تصل طاقتها الاستيعابية إلى حوالي 4 ملايين طن سنوياً، حيث يتم إنشاؤها تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

يذكر أن هذا المشروع مجهز بكافة المرافق اللازمة لخدمة السفن والبضائع من طلمبات مكافحة حريق بالمياه المالحة، وصرف مطر للساحات، وأماكن لتغذية السفن بالمياه العذبة، وإمكانية إمداد السفن بالكهرباء، وأماكن مخصصة لاستقبال الصرف الصحي ومخلفات الزيوت الخاصة بالسفن، كما أنه مجهز أيضًا بإمكانية شحن وتفريغ الزيوت والمولاس.

يشار إلى أن هذه المحطة ستساهم بعد افتتاحها في تقليل زمن انتظار السفن خارج الميناء، وزيادة كمية البضائع المتداولة، وزيادة أنواع وأحجام السفن المتعاملة وزيادة مساحات التخزين داخل الميناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك