ضبط 5 موظفين بالكهرباء للتنقيب عن الآثار بجوار محطة محولات في المنيا - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 يوليه 2020 7:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

ضبط 5 موظفين بالكهرباء للتنقيب عن الآثار بجوار محطة محولات في المنيا

ماهر عبد الصبور:
نشر في: الخميس 28 مايو 2020 - 1:56 م | آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2020 - 1:57 م

المتهمون اتفقوا على شراء متفجرات للوصول لباطن الأرض والتفجير أسفل محطة المحولات الكهربائية
تمكنت شرطة كهرباء المنيا، بقيادة الرائد علاء عبد الصمد رئيس المباحث، من إحباط محاولة تفجير اسفل محطة محولات بمركز بني مزار، وضبط تشكيل عصابي، مكون من 5 متهمين، جميعهم يعملون بالكهرباء، أثناء قيامهم بالحفر والتنقيب عن الأثار اسفل محطة المحولات، وتم ضبطهم والأدوات المستخدمة في أعمال الحفر، قبل استخدام المتفجرات.

كان اللواء مفيد محمد مفيد، مدير مباحث الكهرباء، قد تلقي إخطارا من الرائد علاء عبد الصمد سعيد، رئيس مباحث كهرباء المنيا، تفيد بورود معلومات، بقيام فنيين بالكهرباء وغفر محطة كهرباء بالتنقيب عن الآثار وذلك قطعة ارض مملوكة لأحدهم، وملاصقة لمبنى محطة كهرباء بنى مزار، مما يشكل خطرا كبيرا على المحطة.
وتم تقنين الإجراءات، واستخدام إذن النيابة والتصاريح اللازمة، وتم الحصول علي تسجيلات صوتية بين المتهمين، تفيد الاتفاق على شراء متفجرات للوصول الي مسافات بعيدة تحت الأرض، وتحت المحطة الواقعة عند كمين الشيخ فضل بالطريق الصحراوى الشرقى.

وتم ضبط المتهمين وهم: "ع - م"، صاحب الأرض الملاصقة، خفير بشركة نقل الكهرباء، وابن عمه "م - أ" غفير بشركة نقل الكهرباء، وابن عموما "م - ح"، غفير، " ر - ر " ، 41 سنة، مقيم بمطاى فنى بمحطة بنى مزار، "ا. ر" فني بمحطة بني مزار، أثناء قيامهم بالحفر والتنقيب وضبط بحوزتهم على 2 موتور شفط مياه، سلالم وخشب، و4 حفر وسراديب بجوار المحطة.

وتم تحريز أدوات الحفر، وضبط المتهمين وبحوزتهم على تسجيلات صوتية بين المتهمين الخمسة تفيد بأنهم اتفقوا على شراء متفجرات من القاهرة، خاصة وأن الحفر بمنطقة صحراوية.

وتم عمل محضر بالواقعة تحت رقم 4190 إداري قسم بنى مزار وتم عرضهم على النيابة العامة التى قررت احتجازهم على ذمة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك