مصدر بالتموين: طرح 8 ملايين كمامة قماشية على بطاقات الدعم حتى الآن - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 12:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بالتموين: طرح 8 ملايين كمامة قماشية على بطاقات الدعم حتى الآن

إسلام جابر:
نشر في: الثلاثاء 28 يوليه 2020 - 11:04 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يوليه 2020 - 11:04 ص

استمرار توريد باقي الكميات المتعاقد عليها خلال الشهر المقبل
قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الوزارة مستمرة في طرح الكمامات القماشية على البطاقات التموينية، حيث وصل إجمالي الكمامات المطروحة بمنافذ الوزارة إلى 8 مليون كمامة حتى الآن، على أن تستكمل الوزارة استلام باقي الكمامات المتعاقد عليها مع الموردين خلال الشهر المقبل.

وأضاف المصدر، لـ«الشروق»، أن الكمية المقرر طرحها من الكمامات بمنافذ صرف سلع بطاقات التموين تصل إلى 40 مليون كمامة وهو ما تعاقدت عليه الوزارة مع هيئة الشراء الموحد وأصحاب المصانع والموردين، لافتا إلى أن الوزارة لا تجبر أى مواطن على شراء الكمامات من المنافذ التموينية ولكنها سلعة اختيارية مثل الزيت والسكر، يمكن الحصول عليها أو تركها وفقا لرغبته، على أن يحصل كل صاحب بطاقة على كمامتين بحد أقصى.

وأوضح أن الوزارة ستتعاقد على توريد كميات جديدة من الكمامات، حال نفاذ الكميات التي سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة، ما سيمكن المواطن صاحب البطاقة التموينية من الحصول على كمامات أخرى بخلاف الكمامتان المخصصتان لكل بطاقة خلال شهري يوليو وأغسطس، مضيفا أن عمليات التوريد ستظل مستمرة ولن تتوقف، حتى تمام توريد كمية الكمامات المتعاقد عليها.

وأكد أن الكمامات أصبحت مدرجة ضمن قائمة سلع ومنتجات منظومة التموين وعلى النظام الخاص ببقالى التموين، وتحمل الكود رقم 111، مشيرا إلى أن الكمامة الواحدة تستخدم لمدة شهر كامل، خاصة أنه يمكن تطهيرها وتنظيفها وغسلها 30 مرة بحد أدنى، كما أنها معالجة لقتل البكتيريا، ولا تعيق التنفس، إضافة إلى أن كل كمامة مدون عليها الارشادات الخاصة بكيفية الاستخدام الأمثل وتنظيفها وتعقيمها.

وأشار إلى طرح كمامات قماشية أخرى بسعر 6 جنيهات، مع ضمان توافقها مع المواصفات الفنية المعتمدة من الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة التابعة لوزارة التجارة والصناعة، يؤكد حرص الوزارة على توفير الكمامات بأسعار تناسب كل الفئات والشرائح المستفيدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك