«Better Show» يقدم «علاقات خطرة» على خشبة المسرح - بوابة الشروق
الأحد 26 سبتمبر 2021 9:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

«Better Show» يقدم «علاقات خطرة» على خشبة المسرح

كتبت ــ شيماء شناوى
نشر في: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 1:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 1:50 م

يستعد فريق «Better Show»، لتقديم مسرحية «علاقات خطرة» المأخوذة عن الكتاب الأكثر مبيعًا والذى يحمل نفس الاسم، وهو للكاتب الطبيب النفسى الدكتور محمد طه.

وعن فكرة اختيار الفريق لهذا الكتاب ليكون عملًا مسرحيًّا وكواليس التحضيرات لهذا العمل، قال مخرج العرض ومؤسس الفريق الفنان المسرحى مايكل مجدى: فى البداية وقع اختيارنا على رواية «فى ممر الفئران» للدكتور أحمد خالد توفيق، ولذلك أكثر من سبب منهم أنه يُعد من أبرز الكُتاب العرب وله جمهور ضخم، يساعدنا فى جذب جمهور الكتاب للمسرح، من أجل توسيع رقعة الجمهور المسرحى، ولكن تم تأجيل الفكرة لأن الرواية يتم تحويلها حاليًا كعمل سينمائى.

وأضاف: «وقع اختيارنا على كتاب «علاقات خطرة» وذلك لأكثر من سبب منها، أنه من الكتب الأكثر مبيعًا ونجاحًا فى مصر والوطن العربى، بالإضافة إلى أن مؤلفه محمد طه هو أول شخص يخوض هذه التجربة، بمعنى أنه يقدم علم النفس والطب النفسى بشكل بسيط وسلس ويناسب جميع الفئات، وجعل حتى من لا يحبون القراءة يقبلون على الكتاب وعلى القراءة بشكل عام، بالإضافة إلى أن الكتاب يناقش مشاكل غاية فى الأهمية للمجتمع، كعلاقة الآباء بالأبناء، وأن هناك أشياء بسيطة تحدث فى الطفولة قد لا يلتفت لها الأهل، ولكن تأثيرها على الأبناء كارثى بشكل كبير جدًا، وكذلك توضيح معنى العلاقات الخطرة، وتأثيرها نفسيًا ومجتمعيًا على حياتنا.

والعرض المسرحى من تأليف المخرج والكاتب معتصم شعبان، ومجموعة من الفنانين الشباب، وإخراج مايكل مجدى، ومن المقرر أن يتم عرض مسرحية «علاقات خطرة» خلال أكتوبر المقبل.

الدكتور محمد طه، أستاذ مساعد الطب النفسى بكلية الطب جامعة المنيا، ونائب رئيس الجمعية المصرية للعلاج النفسى الجمعى سابقا، وعضو الجمعية العالمية للعلاج النفسى الجمعى. مؤلف الكتب الأكثر مبيعا خلال السنوات الخمس السابقة (الخروج عن النص ــ لا بطعم الفلامنكو، ذكر شرقى منقرض).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك