شمال سيناء تعلن الطوارئ بـ«غرف عمليات وخيم إيواء وتطهير المخرات» - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 1:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شمال سيناء تعلن الطوارئ بـ«غرف عمليات وخيم إيواء وتطهير المخرات»

المحافظ اللواء عبدالفتاح حرحور
المحافظ اللواء عبدالفتاح حرحور
مصطفى سنجر
نشر في: الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 4:20 م | آخر تحديث: الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 4:20 م
سقطت أمطار غزيرة على شمال سيناء، الجمعة، وهو ما رفع حالة التأهب بين الأجهزة التنفيذية، خشية أن تضرب المحافظة موجة سيول مشابهة لما حدث بالصعيد والمحافظات الحدودية، حيث تحرك سيل ضعيف بمنطقة وادى الطيبة والتمد لم يسفر عن أضرار، وهطلت أمطار أقل من المتوسطة على مناطق الشريط الساحلى فى الشيخ زويد ورفح والعريش وبئر العبد دون خسائر.

وشدد المحافظ اللواء عبدالفتاح حرحور، على ضرورة إعداد خطة لمواجهة الأمطار والسيول على مستوى المحافظة ومجالس المدن وأجهزة الخدمات المعنية، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية وأخرى فرعية.

وأكد على ضرورة الإسراع بتطهير مجرى وادى العريش وإزالة أى عوائق أو زراعات به، وتطهير فتحات الكبارى والممرات الموجودة أسفلها، مع تطهير سدود الروافعة والكرم وطلعة البدن وتطويرها، والاستفادة من مياه السيول والأمطار التى يتم تخزينها أو حجزها.

وطالب بإنشاء مصدات دبشية لتحويل مسار مياه السيول عن مدينتى الحسنة ونخل وباقى مناطق وسط سيناء، وتطهير بالوعات تصريف المياه فى مدينة العريش، ووضع مصدات ترابية للمناطق المنخفضة، مع توعية المواطنين بعدم الخروج خلال النوات والأمطار الغزيرة، والابتعاد عن مصادر الكهرباء لتجنب المخاطر المحتملة.

ووجه «حرحور»، إلى أهمية التأكد من سلامة الطرق المؤدية للمخرات ومناطق الأزمة وإيجاد طرق بديلة، إلى جانب تجهيز أماكن لإيواء المتضررين فى حالة حدوث أزمة، والتأكد من استعداد المعدات اللازمة للتعامل مع السيول، والتأكيد على توافر الاستعدادات الطبية اللازمة، والاستفادة من سيارات الكسح فى شفط المياه.

من جانبه، أعلن مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي منير أبو الخير، عن توفير 200 خيمة إيواء بمدن نخل والحسنة والعريش والشيخ زويد ورفح وبئر العبد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك