بالتواشيح والأناشيد الدينية.. نادي أدب طنطا يحتفل بالمولد النبوي الشريف - بوابة الشروق
الأربعاء 25 نوفمبر 2020 1:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

بالتواشيح والأناشيد الدينية.. نادي أدب طنطا يحتفل بالمولد النبوي الشريف

علاء شبل
نشر في: الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 4:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 4:09 م

أقام نادي الأدب بقصر ثقافة طنطا احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور الشاعر مختار عيسى نائب رئيس اتحاد كتاب مصر، والشاعر عبد الغني مصطفى عضو اتحاد الكتاب والأديب محمد عبدالسميع نوح، والإعلامي محمد درة، والشاعر محمد مرجان أعضاء مجلس الإدارة، وأعضاء الجمعية العمومية، وعدد من الشعراء والأدباء والمثقفين، وأدارها رئيس النادي الشاعر مصطفى منصور.

وخلال كلمتها قالت نجلاء نصر الدين مديرة قصرثقافة طنطا، إن هذه المناسبة الطيبة لا بد من استغلالها في نشر روح التسامح والإخاء والالتزام بتعاليم ووسطية ديننا الإسلامي؛ لكي نرد بشكل إيجابي على كل من يسيئون للرسول محمد عليه الصلاة والسلام.

وقدم الشاعر والأديب مختار عيسى قصيدته "ستينية المختار"، التي طاف من خلالها حول سيرة ومديح النبي محمد صلى الله عليه وسلم، مع اندماج وتجاوب الحاضرين معه.

وشهدت الأمسية تقديم العديد من الأعمال الأدبية والشعرية للحاضرين من الشعراء الذين تباروا لإلقاء أشعارهم وأبرزهم "الشاعر عزالدين خلاف، والشاعر والناقد أحمد عيد، والشاعر أحمد زايد، والشاعر الدكتور محمد الخولي، والشاعر عمر فتحي، والأديب، والقاص ملاك عوض الذي حرص على تقديم التهنئة للحاضرين".

وأكد أنه يعتز بالدين الإسلامي كثيراً مع الاحتفاظ بديانته ومعتقداته المسيحية، ويحب ويعشق الجو الصوفي ودائماً ما يحب حضور مثل هذه الاحتفالات التي تعمق روح المحبة والسماحة بين الجميع.

وقدم المنشدان محمد المصري ومحمد رضا فاصلاً من التواشيح الدينية، وسط تجاوب واندماج الحاضرين الذين رددوا معهما بعضاً من التواشيح، كما قدمت بعض المواهب الفنية عدداً من الأعمال الغنائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك