العناني يلتقي سفراء فرنسا وأوزبكستان وقبرص لبحث التعاون السياحي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العناني يلتقي سفراء فرنسا وأوزبكستان وقبرص لبحث التعاون السياحي

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والاثار
الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والاثار

نشر في: الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 8:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 8:01 م

استقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالزمالك، ثلاثة من السفراء المصريين الموفدين إلى فرنسا وأوزباكستان وقبرص؛ وذلك لمناقشة سبل دعم آواصر التعاون بين مصر وهذه الدول في مجال العمل السياحي والأثري، واستغلال القوى الناعمة في التقارب بين الشعوب.

واستهل العناني اللقاء بتهنئة السادة السفراء على توليهم مناصبهم الجديدة كسفراء لمصر في هذه الدول، متمنيًا لهم النجاح والتوفيق في مناصبهم الجديدة.

وخلال اللقاء، تمت مناقشة عدد من الموضوعات الهامة، من بينها محاربة الإتجار الغير مشروع في الآثار، بالإضافة إلى تبادل الخبرات وعقد اتفاقيات تعاون في مجال تدريب الأثريين والمرممين، علاوة على الترويج للمنتج السياحي المصري في هذه الدول ودفع الحركة السياحية الوافدة منها إلى مصر.

وأطلع السادة السفراء بالمشروعات السياحية والأثرية التي تقوم بها الوزارة، وجهود الدولة المستمرة لدعم القطاع السياحي وترميم والحفاظ على الآثار والحضارة المصرية العريقة، وتحدث عن الاكتشافات الأثرية الحديثة، وعن المقومات السياحية في مصر، والأنماط السياحية المختلفة التي يتميز بها المقصد السياحي المصري.

وأوضح حرص الوزارة على دمج منتج السياحة الشاطئية بالسياحة الثقافية، وإتاحة المقاصد السياحية المصرية بكافة أنواعها أمام السائحين، من خلال ربط شواطئ البحر الأحمر بالمواقع الأثرية في وادي النيل وفي صعيد مصر، لافتًا إلى إنه بجانب افتتاح متحف الآثار بمدينة الغردقة في فبراير الماضي كأول متحف للآثار في البحر الأحمر، فإنه سيتم افتتاح متحف للآثار أيضًا في مدينة شرم الشيخ قريبًا.

يذكر أن السفراء الثلاثة هم السفير علاء يوسف سفير مصر الموفد لدولة فرنسا، والسفيرة أميرة فهمي سفيرة مصر الموفدة لدولة أوزباكستان، والسفير عمرو حمزة سفير مصر الموفد لدولة قبرص.

وكان الدكتور خالد العناني قد استقبل أيضا الأسبوع الماضي السفير حاتم تاج الدين سفير مصر الموفد لدولة بولندا، والسفير مصطفى التوني سفير مصر الموفد لدولة تايلاند، لبحث سبل التعاون بين مصر وهذه الدول في مجال السياحة والآثار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك