السكة الحديد: تغريم مخالفي قرارات الحكومة بشأن ارتداء الكمامات داخل القطارات - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السكة الحديد: تغريم مخالفي قرارات الحكومة بشأن ارتداء الكمامات داخل القطارات

أحمد سعداوي
نشر في: الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 5:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 5:48 م

وجدت التحذيرات الحكومية بشأن زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا وضرورة التشديد على ارتداء الكمامة، صدى لدى الهيئة القومية لسكك حديد مصر مؤخرًا، حيث قررت الهيئة تفعيل وشرطة النقل والمواصلات فرض ارتداء الكمامة وتوقيع عقوبة الغرامة على المخالفين.

وقال رئيس هيئة السكك الحديدية أشرف رسلان، إن الهيئة تواصل اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، من خلال تعقيم القطارات والمحطات والتشديد على ارتداء الكمامات أثناء استقلال القطار أو تواجد الركاب بأرصفة المحطات.

وأضاف رسلان لـ"الشروق"، هيئة السكة الحديد من أكثر الهيئات التزامًا بالإجراءات الاحترازية من خلال التطهير والتعقيم المستمرين للقطارات والمحطات وشبابيك التذاكر وتوزيع الكمامات على الموظفين.

وأوضح رسلان، أنه بالتنسيق مع وزارة الصحة وشرطة النقل والمواصلات يتم التأكيد على ضرورة ارتداء الكمامة أثناء دخول القطارات والمحطات وتوقيع الغرامة أو عمل محاضر للمخالفين، بالإضافة إلى إمكانية شرائها من شبابيك التذاكر.

وتابع: يتم بث رسائل التوعية الخاصة بالفيروس للركاب من خلال الإذاعات الداخلية بالمحطات، ولصق منشورات على الجدران بالمحاذير التي يجب تجنبها والإرشادات للوقاية من الفيروس، كما يجري عمال النظافة أعمال التطهير والتعقيم لدورات المياه، باعتباره المكان الأكثر استخدامًا بالمحطات من قبل جمهور المسافرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك