إبراهيم عيسى: محاولة الإخوان الربط بين أحداث السودان وما شهدته مصر 2013 «هراء» - بوابة الشروق
الأربعاء 8 ديسمبر 2021 3:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


إبراهيم عيسى: محاولة الإخوان الربط بين أحداث السودان وما شهدته مصر 2013 «هراء»


نشر في: الخميس 28 أكتوبر 2021 - 12:19 ص | آخر تحديث: الخميس 28 أكتوبر 2021 - 12:20 ص

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن محاولة الإخوان وغيرهم الربط بين ما يحدث في السودان الآن وما حدث في مصر سنة 2013، هراء لا قيمة له، معقبًا: «العالم الغربي كله كان ضد الإطاحة بالإخوان في 30 يوليو، لذلك هناك حالة من حالات الرصد والتربص بالمؤسسة العسكرية المصرية».

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «حديث القاهرة»، المذاع عبر قناة «القاهرة والناس»، أن المؤسسة العسكرية المصرية واعية لدرجة كبير بفكرة التربص بها، مؤكدا أن كل ما كان يعنيها وقتها تأمين شئون البلاد؛ بسبب موجات الإرهاب.

وأكد أن مسألة خروج القوى السياسية من المشهد بعد تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي ليس له علاقة بـ30 يونيو نهائي، و30 يونيو غير مسئولة عنها، موضحا أنه في ذلك الوقت كان هناك تربص بالمؤسسة العسكرية من الإخوان والمجتمع الغربي في 2014.

وكان القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، قد أصدر أمس الثلاثاء، قراراً بحل كافة اللجان التسيرية في كل مؤسسات الدولة، وفي النقابات والاتحادات المهنية والاتحاد العام لأصحاب العمل القومي.

وفي وقت سابق، أعلن البرهان حل المجلس السيادي، الذي يضم في عضويته أعضاء من المدنيين والعسكريين والذي تأسس لتوجيه البلاد صوب الديمقراطية في أعقاب الإطاحة بعمر البشير في انتفاضة شعبية قبل عامين.

كما أعلن البرهان فرض حالة الطوارئ، وقال إن القوات المسلحة تحتاج لحماية الأمن، ووعد بإجراء انتخابات في يوليو 2023 وتسليم السلطة لحكومة مدنية حينذاك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك