مفاجآت ترشيحات جوائز جرامى 2021 - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 9:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مفاجآت ترشيحات جوائز جرامى 2021

تقرير ــ نوران عرفة:
نشر في: السبت 28 نوفمبر 2020 - 8:03 م | آخر تحديث: السبت 28 نوفمبر 2020 - 8:03 م

بيونسيه تتصدر السباق بحصولها على تسعة ترشيحات.. وتلاحقها تايلور سويفت ودوا ليبا بستة ترشيحات.. وبيلى إيليش تخوض السباق بأغنية فيلم جيمس بوند المقبل
خيبة أمل كبيرة للنجم The Weekend بعد استبعاده من القائمة.. وفرحة عارمة داخل فرقة BTS الكورية بعد ترشحها لأول جائزة جرامى فى تاريخها
أعلنت الأكاديمية الوطنية للفنون والعلوم المعروفة باسم «جرامى ــ Grammy»، عن قوائم الترشيحات الأولى للنسخة الـ ٦٣، من حفل توزيع جوائزها لعام ٢٠٢١، المقرر إقامته فى ٣١ من يناير المقبل، داخل مركز ستيبلز بولاية لوس أنجلوس، والمُذاع مباشرة عبر شبكة «CBS» الأمريكية.
وتضمنت الترشيحات عدة مفاجآت كان أبرزها، حصول فرقة «BTS» الكورية على أول ترشيح لجوائز جرامى فى تاريخها، وذلك عن أغنيتها الشهيرة «Dynamite»، كأفضل أداء لفرقة أو ثنائى، وهى أولى أغانى الفرقة باللغة الإنجليزية، التى أثارت جدلا واسعا وزادت من شهرتهم.
وفور الإعلان عن ترشيح الفرقة الكورية لجوائز جرامى عام ٢٠٢١، انتشر فيديو لأعضاء الفرقة وهم يصرخون من شدة الفرح؛ معبرين عن سعادتهم بهذا النجاح الكبير الذى وصلوا له.
بينما تلقى المغنى البريطانى، هارى ستايلز، ترشيحاته الأولى لجوائز جرامى كأفضل أداء بوب منفرد لأغنية « Watermelon Sugar»، وأفضل فيدية موسيقى عن أغنية «Adore You».
وعلى جانب آخر، هيمنت النجمة العالمية، بيونسيه، على ترشيحات جوائز جرامى للعام المُقبل، بعد أن حصلت على تسعة ترشيحات، بما فى ذلك أربعة ترشيحات لأغنية «Black Parade»، وهو نشيد احتجاجى صدر فى ذروة احتجاجات «Black Lives Matter».

زادت ترشيحات بيونسيه التسعة من تقدمها التاريخى كأكثر الفنانات ترشيحا لجائزة جرامى على الإطلاق؛ بحصولها على ٧٩ ترشيحا حتى الآن، ويلاحقها فى سباق الترشيحات النجمتين، دوا ليبا، وتايلور سويفت، بالإضافة إلى مغنى الراب، رودى ريتش، بعد حصول كل منهم على ستة ترشيحات.

وللمرة الثالثة تم ترشيح ألبوم «Folklore» للمغنية العالمية تايلور سويفت، كأفضل ألبوم للعام، وأفضل أداء منفرد لأغنية «Cardigan»، وتتنافس النجمة دوا ليبا على ألبوم العام إلى جانب «سويفت»، أمام فرقة «Coldplay» العالمية، بألبومهم الثامن «Everyday Life»، وكل من بوست مالون، جاستن بيبر، والمغنى العالمى كانييه ويست، الذى تم ترشيحه إلى فئة أفضل ألبوم موسيقى مسيحى، عن ألبومه الأخير «Jesus Is King».
وكانت المفاجأة الصادمة هى استبعاد المغنى الكندى «The Weekend»، من قائمة ترشيحات جوائز جرامى لعام ٢٠٢١، على الرغم من التوقعات التى رجحت حصوله على عدة ترشيحات لألبوم «After Hours»، الأكثر مبيعا فى الولايات المتحدة لهذا العام.

كما أشارت التوقعات إلى منافسة النجمة العالمية، بيلى إيليش، فى قائمة ترشيحات جوائز جرامى لعام ٢٠٢١، بأغنيتها المنفردة «No Time To Die»، من فيلم جيمس بوند القادم، وذلك على الرغم من سلسلة التأجيلات التى أحاطت بالفيلم، وعدم طرحه فى دور العرض السينمائى حتى الآن.
جدير بالذكر أن المغنية الشابة «بيلى إيليش»، البالغة من العمر ١٨ عاما، قد حظيت بنصيب الأسد من جوائز جرامى لعام ٢٠٢٠؛ حيث حققت فوزا تاريخيا بعد أن حصدت خمس جوائز بحفل توزيع جوائز جرامى فى دورته الـ ٦٢.
ونالت «إيليش» جائزة أفضل أغنية للعام عن أغنيتها «رجل سيئ – Bad Guy»، التى ترشحت للفوز بهذه الجائزة إلى جانب مجموعة من الأغانى أبرزها، أغنية «Lover» للنجمة تايلور سويفت، التى أثارت الجدل بعد اعتذارها عن عدم حضور الحفل، على الرغم من ترشحها للفوز بثلاث جوائز جرامى.

وفى ظل استمرار أزمة فيروس كورونا؛ لم يتحدد بعد إقامة الحفل السنوى بحضور الجمهور أم اقتصاره على أن يكون افتراضيا؛ فهو يُعد أحد أهم الجوائز الموسيقية السنوية الأربعة الكبرى فى الولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث يُكرم من خلاله أفضل الأعمال الفنية الموسيقية والغنائية العالمية، التى توزع على ٨٤ فئة تضم مختلف أنواع الموسيقى، ومن المقرر أن يستضيف هذا الحفل مُقدم البرامج والممثل الكوميدى، تريفور نوح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك