رئيس وزراء اليابان: حزمة طوارئ بقيمة 2.5 مليار دولار لمواجهة تفشي كورونا - بوابة الشروق
الخميس 2 أبريل 2020 9:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

رئيس وزراء اليابان: حزمة طوارئ بقيمة 2.5 مليار دولار لمواجهة تفشي كورونا

رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي
رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي
أ ش أ
نشر فى : السبت 29 فبراير 2020 - 3:08 م | آخر تحديث : السبت 29 فبراير 2020 - 3:08 م

أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، اليوم السبت، أن حكومته ستجهز حزمة طوارئ أخرى باستخدام الصناديق الاحتياطية تتجاوز قيمتها 270 مليار ين (2.5 مليار دولار) في غضون نحو 10 أيام؛ للمساعدة في تخفيف تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية عن شيزو آبي قوله - خلال مؤتمر صحفي اليوم - "إن بلاده ستتخذ جميع الخطوات الممكنة اللازمة لمواجهة تأثير الفيروس، وطلب من الشعب دعم قراره بإغلاق المدارس وسط مخاوف من حدوث إصابات جماعية بالفيروس".. مضيفا "إن الأسبوعين المقبلين سيكونان حاسمين في منع انتشار الفيروس".

وأشار إلى أنه في إطار الخطوات الطارئة تعتزم الحكومة تقديم الدعم المالي للآباء والأمهات الذين يحتاجون إلى إجازة لرعاية أطفالهم خلال فترة إغلاق المدارس، مؤكدا أن اليابان ستعزز العمل لضمان أن تكون الألعاب الأوليمبية والبارالمبية في طوكيو هذا الصيف آمنة للرياضيين والجماهير.

وكشف عن أنه يجري تطوير مجموعات اختبار الفيروسات السريعة، التي يمكن أن تظهر النتائج في حوالي 15 دقيقة، مقارنة بساعتين أو ثلاث ساعات اللازمة لظهور النتائج حاليا، موضحا أنه من المتوقع أن يتم استخدامها خلال شهر مارس المقبل.

وأثار انتشار الفيروس على مستوى العالم تكهنات باحتمال تأجيل زيارة الرئيس الصيني شي جين بينج لليابان في ربيع هذا العام، إلا أن شينزو آبي نفى تلك التكهنات، قائلا "إن اليابان والصين تكثفان الاستعدادات للزيارة لتحقيق نتائج قوية".

وتأتي حزمة الطوارئ الجديدة عقب الحزمة الحالية التي بلغ إجماليها 15.3 مليار ين.. ويوجد في اليابان أكثر من 900 حالة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، منها أكثر من 700 حالة مرتبطة بالسفينة السياحية (دايموند برنسيس) الراسية على مقربة من (طوكيو)، والتي خضعت للحجر الصحي في وقت سابق من هذا الشهر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك